العراقرئيسية

 شركة هانو تعلن استعدادها لإنجاز 70 الف وحدة سكنية جدبدة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكدت هيئة الاستثمار الوطنية أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قدم الدعم الكامل لشركة هانوا لإنجاز مدينة بسماية، وفيما احصت المشاريع السكنية الجديدة المقرر إنشاؤها في بغداد، أكدت اعتماد أسلوب جديد وأوضحت تفاصيله.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للاستثمار مثنى الغانمي للوكالة الرسمية وتلقته عراق اوبزيرفر: إن “الهيئة وقعت عقداً مع شركة هانوا الكورية برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لاستكمال مدينة بسماية، وهذا العقد كان بوابة للانطلاقة الحقيقية لعودة الأعمال داخل المدينة”، مبينا، أن “المدينة تعتبر من أكبر المشاريع التنموية والاستثمارية في العراق وتضم أكثر من 100 ألف وحدة سكنية”.

وأضاف، أن “عدد الوحدات المأهولة بالسكان تبلغ 20 ألف وحدة”، مشيرا، إلى أن “هناك 9480 وحدة سكنية جديدة وزع منها الجاهزة والمنجزة للمواطنين وعددها 1440 وحدة بقي منها أكثر من 8000 وحدة”.

وذكر، أن “الهيئة أعلنت في أكثر من وجبة أسماء المستحقين لاستلام هذه الوحدات السكنية للمتقدمين على شراء الوحدات في سنوات 2021 و 2022 والشهر الأول والشهر الثاني من عام 2023″، موضحا، أن “رئيس الشركة قدم لرئيس الوزراء كامل الاستعداد لإنجاز الوحدات السكنية الجديدة وعددها 70 ألف وحدة سكنية”.

وأكد، أنه “سيتم الإعلان عن وجبات من أسماء المستحقين تباعاً، وصولا إلى آخر وحدة سكنية من المجموع النهائي لأكثر من 8000 وحدة سكنية يعمل عليها حالياً”، مشيرا، إﻟﻰ أنه “بعد ذلك سننتقل إلى العقد الجديد الخاص بتنفيذ الـ70 ألف وحدة سكنية وبالتالي تكتمل الصورة بمئة ألف وحدة سكنية لمشروع مدينة بسماية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى