اقتصادالعراقالمحرر

شمول محلات في الكاظمية المقدسة والكريعات بالتطوير

بغداد/  واع

أعلن مسؤول محلي، اليوم السبت، شمول 6 محلات في الكاظمية المقدسة والكريعات بأعمال التطوير تضاف لما تحقق من إنجاز بافتتاح جسر الحرية الذي يربط بين المنطقتين.

وقال مدير عام بلدية الأعظمية مصعب بكر، إن “جسر الحرية الذي افتتحه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم سيكون من الجسور المهمة والحيوية التي تربط جانبي الكرخ والرصافة كونه سيخدم حركة المواطنين والزائرين”.

وأضاف، أن “الجسر سيخدم بالدرجة الأولى زائري مرقد الإمامين الكاظمين عليهما السلام خاصة في زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم قريباً ونتوقع أن يستوعب ملايين الزائرين وجاء تطبيقاً لمضامين المنهاج الحكومي لرئيس الوزراء”.
وتابع، إنه “بعد افتتاح الجسر ستكون هنالك أعمال تأهيل وتطوير لـ 6 محلات سكنية وكذلك لعدد من الشوارع في منطقتي الكاظمية المقدسة والكريعات”.
وفي وقت سابق، أكد أمين بغداد عمار موسى، اليوم السبت، أن جسر (الحرية) الذي يربط منطقة الكاظمية المقدسة بالكريعات هو الأول من نوعه في العاصمة وأكبر وأطول جسر مشاة لعبور نهر دجلة في بغداد.
وقال موسى ل، إنه “تزامناً مع حملة فك الاختناقات المرورية في بغداد، والتي شرعت بها وزارة الإعمار والإسكان والبلديات بالتعاون مع أمانة بغداد تم اليوم افتتاح جسر الحرية الذي يربط منطقة الكاظمية المقدسة بالكريعات والمخصص للمشاة”، لافتاً، إلى أن “هذا الجسر يعد أكبر وأطول جسر مشاة لعبور النهر، والأول من نوعه في بغداد”.
وأضاف، أن “منطقتي الكريعات والكاظمية المقدسة كانتا تستخدمان الجسر العائم الذي تم إنشاؤه من قبل وزارة الموارد المائية في وقت سابق”، مشيراً، إلى أنه “انتفت الحاجة إلى الجسر العائم بعد افتتاح جسر الكريعات الذي سيكون حلقة ربط وشرياناً كبيراً لحركة مرور المواطنين بين الكريعات والكاظمية المقدسة خاصة في الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة الكاظمية؛ لأن هذا يعتبر من الشرايين الحيوية للزائرين”.
وافتتح رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أول جسر للمشاة يربط ضفتي الكاظمية المقدسة والگريعات في بغداد، وأطلق عليه جسر الحرية وفقا للوكالة الرسمية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى