المحرررئيسيةرياضة

شنيشل: الكويت ستكون مفتاح التأهل لبطولة آسيا

بغداد/ عراق اوبزيرفر

تغلب منتخبنا الأولمبيّ لكرةِ القدم على نظيره منتخب تيمور الشرقية بسداسيةٍ نظيفةٍ، اليوم السبت، في إطار الجولةِ الثانية من منافسات المجموعة السادسة المؤهلة لبُطولةِ آسيا، وجاءت الأهداف بإمضاء كل من علي جاسم وحسين عبد الله ( هاترك ) ومنتظر محمد ورضا فاضل.

وقدّم المديرُ الفنيّ للمنتخب الأولمبي راضي شنيشل، شكره للمنتخب في المؤتمرِ الصحفيّ الذي أعقب المباراةَ؛ لجهود اللاعبين والمستوى الذي قدموه في ظل درجاتِ الحرارة وارتفاع الرطوبة، متمنياً لهم التوفيقَ الدائم في بقية مشوار التأهل.
وقال شنيشل “بلا شكٍ إن المنافسَ اليوم كان أكثر تنظيماً، ولديه محاولاتٌ هجومية أفضل بكثير من منتخبِ ماكاو، ولكن مع ذلك كنا واثقين بقُدراتِ لاعبينا على تجاوز منتخب تيمور الشرقية، وبعددٍ من الأهداف يتجاوز نتيجتهم السابقة أمام الكويت”.
وأضاف “شخصياً أجد أن اللعبَ في المجموعات أكثر صعوبةً من النهائيات لأسبابٍ ترتبط بالحساباتِ المعقدة للتأهل بعد حذف نتائج صاحب المركز الرابع والذي يؤثر على العديد من الصعد، ولكننا لابدَّ أن نتعاملَ مع هذا الأمر الواقع”.
وأشار شنيشل في معرض الإجابة عن سؤالٍ بشأن غياب بعض اللاعبين المحترفين الملتحقين بالوطني “لا مشكلةَ إطلاقاً بتواجد المحترفين مع الوطني، ولم يؤثر علينا، كون النتيجة الأهم من جميع المنتخبات هي إيصال عددٍ وافر من المواهب إلى المنتخب الأول، وعن نفسي وجهت الدعواتَ ومن يحسمها بلا شكٍ الرغبة، وكلنا ثقةٌ بالخياراتِ المتواجدة التي تأخذ على عاقتها تقديم أقصى الجُهود”.
واختتم حديثه بالقول “بعد أن طوينا مبارياتَ ماكاو وتيمور الشرقية سنمنح اللاعبين الوقتَ اللازم للراحةِ قبل فتح ملف مباراة الكويت التي ستكون بمثابة الفيصل للجانبين لحسم بطاقةِ التأهل، ولدينا المعلوماتُ الإحصائية والفنية الكاملة لوضع النهج الفنيّ المناسب للمباراة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى