العراق

صلاح الدين.. عودة نحو 95% من النازحين إلى مناطقهم

صلاح الدين / عراق اوبزيرفر

أعلنت محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، عن عودة نحو 95 بالمئة من سكانها النازحين الى مناطقهم، فيما أشارت الى حسم جميع النزاعات العشائرية في المناطق المحررة.

وقال المتحدث الرسمي باسم المحافظة جمال عكاب: إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي وإدارة المحافظة عملت على إعادة الحياة الى المناطق المحررة من خلال تأهيل الخدمات فيها كالماء والكهرباء والمدارس والصحة”، مبيناً أن “90 – 95 بالمئة من عوائلها عادت إليها”.

وتابع أن “هذه المناطق لا تشهد مشاكل عشائرية وتمت تصفية جميع النزاعات”، موضحاً أن “هناك منطقتين في أطراف صلاح الدين والقرى التابعة لقضاء الطوز شرق المحافظة لم تتم إعادة سكانها إليها بسبب تعرضها لدمار كامل وعددها بحدود 30 – 40 قرية مدمرة”.

وأكد أن “سكان هذه القرى يسكنون في كركوك وصلاح الدين”، موضحاً أن “إدارة المحافظة تعمل جاهدة على إعادة سكان تلك المناطق الى مناطقهم”.

وبشأن المصالحة المجتمعية لإعادة النازحين، ذكر عكاب أن “هذا الموضوع تم تجاوزه لأن جميع الخلافات أو أغلبها  تمت تسويتها والعوائل عادت والأمور تسير بشكل جيد”، لافتاً الى أن “جميع النازحين العائدين انخرطوا في خدمة المجمع وخدمة الدولة والدوائر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى