العراقالمحررخاص

“صنع في العراق” يعود من جديد

بغداد/ عراق أوبزيرفر

تسعى لجنة الاقتصاد النيابي إلــى تفعيل قـانـون حماية المنتج المــحــلــي خـــلال هـــذه الـــــدورة، مـوضـحـة أنـــه مــن غـيـر الممكن أن تـنـدثـر الـصـنـاعـة الـعـراقـي مهما تنافست معها البضائع الأجنبية.

وقال رئيس السن للجنة الاقتصاد النيابية علي الموسوي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعتها وكالة عراق أوبزيرفر: إن “هناك صـنـاعـيـين جـيـديـن سينهضون بالصناعة العراقية، كما أن هناك تـأكـيـداً مـن قبل رئـيـس الـــوزراء محمد شياع السوداني على موضوع الصناعة الوطنية بشكل خاص”، مشيراً إلى أنه “سيتم فتح مجال للقطاع الخاص من أجـل حماية المنتج المحلي”.
وبين الموسوي “عزم اللجنة تفعيل قانون حماية المنتج خلال هذه الدورة وتم تأكيد ذلك مــن خــلال الـلـقـاء الـــذي تــم بين اللجنة واتحاد الصناعات وسيكون هناك تعاون مشترك بين الطرفين وصــنــع فــي الــعــراق سـيـعـود من جـديـد”.

إلـى ذلــك، أوضــح عضو اللجنة سردي نايف المحياوي، في تصريح للصحيفة الرسمية اطلعت عليه وكالة عراق أوبزيرفر، أنـه “منذ أن تسلمت لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة في مجلس النواب مهامها وهــي تبحث فــي تشريع قوانين جديدة وتفعيل القوانين المعطلة التي تدعم تنشيط القطاع الخاص لما له من أثر كبير في دعم الاقتصاد العراقي وتنميته وانتعاشه وبالتالي الرفاهية ورفـع المستوى المعيشي للفرد العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى