العراق

ضبط المدير المسؤول عن تحويل المركبات في كمرك المنطقة الوسطى

بغداد / عراق اوبزيرفر

اعلنت هيأة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة، ضبط 9 متهمين بينهم المـدير الـمســؤول عـن تحـويل المـركبـات في كمرك المنطقة الوسطى، واعضاء لجنة الكشف ومعقبين، بتهمة اجراء معاملات خلافا للقانون.

 

وأفادت دائرة التحقيقات في بيان، بتنفيذ عمليَّةٍ نوعيَّةٍ في دائرة گمرك المنطقة الوسطى أسفرت عن ضبط (9) مُتَّهمين، لافتةً إلى أنَّ من بينهم مديراً في الدائرة وأعضاء لجنة الكشف.

 

الدائرة أشارت إلى أنَّ شعبة الضبط في مُديريَّة تحقيق بغداد نفَّذت ثلاث عمليَّاتٍ متزامنةٍ في دائرة كمرك المنطقة الوسطى الكائنة في أبو غريب؛ لضبط مخالفاتٍ في عمليَّـة إتمام معاملات تغيير أرقام الشاصي لعددٍ من المركبات دون طلب إحضارها، مُبيّـنةً أنه بعد إجراء المُراقبة والتحرّي، ونصب كمائن مُحكَمةٍ، تمَّ تنفيذ العمليَّات وضبط المُتَّهمين المُتورّطين.

 

وأضافـت إنَّه تـمَّ ضـبـط مـديـر قـسـم الـسيَّـارات في دائرة الـگـمـرك؛ لقـيامه بتحويل الـمركـبات إلى لـجنة الكـشف دون إحضارها أو دخـولـها إلى الدائرة، كما تمَّ ضبط ثلاثة مُتَّهمين، هم أعضاء لجنة الكشف بعد قيامهم بتوقيع استمارات الكشف دون وجود المركبات، فضلاً عن ضبط مُوظَّفٍ آخر في الگمرك بعد طلبه مبالغ ماليَّـة؛ لقاء ترويج المعاملات.

 

وتابعت إنَّ العمليَّة أسفرت كذلك عن ضبط ثلاثة مُعقّبين يعملون في الكمرك بالجرم المشهود أثناء تسلُّمهم مبلغاً مالياً كرشوةٍ، لافتة إلى ضبط مُعقّبٍ رابعٍ قام بتسلُّم المُعاملات وترويجها دون إحضار المركبات إلى الموقع.

 

وأردفت إنه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ، وعرضه رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية؛ لتقرير مصيرهم وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى