العراقالمحرررئيسية

ضبط مخالفات بصرف مخصصات خطورة لمسؤولين محليين في ديالى

ديالى / عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، تنفيذ عمليَّات ضبطٍ لصرف مبالغ مُخصَّصاتٍ، وتلاعب في تخصيص أراضٍ بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون في مُحافظة ديالى.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أنَّ “مجلس محافظة ديالى قام في العام 2019 بصرف مُخصَّصات خطورةٍ لرئيس وأعضاء المجلس بصورةٍ غير قانونيَّةٍ”، مُشيراً إلى “قيام فريق عمل مكتب تحقيق ديالى بضبط مُستندات ووصولات الصرف، فضلاً عن قيام المجلس بصرف مبالغ أخرى بموجب وصولات صرفٍ غير أصوليَّـةٍ”.

وأضاف البيان: “وفي مُديريَّة بلديَّة بعقوبة، تمَّ رصد قيام مُدير البلديَّة ومسؤول قسم الأملاك في البلديَّة السابقين بتخصيص قطعة أرضٍ إلى مسؤول قسم الأملاك الأسبق في البلديَّة، خلافاً للضوابط والتعليمات وبدون محضر تخصيصٍ ومُوافقاتٍ أصوليَّةٍ، أمَّا في مُلاحظيَّة التسجيل العقاريِّ في أبي صيدا، فقد كشف الفريق عن قيام مسؤولة حفظ الأضابير بالتلاعب؛ لإخفاء حالة التزوير في أصل كتب تخصيص قطعتي أرضٍ لشقيقها وأحد أقاربها، بشكلٍ مُخالفٍ للقانون”.

وتابع أنه “بالانتقال إلى مصرف الرشيد / اشنونا، فقد تمَّ ضبط أصل التعهُّد الخاصِّ بترويج مُعاملة قرضٍ تمَّ منحه لأحد المُقترضين، بناءً على كفالةٍ مُزوَّرةٍ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى