العراقالمحررخاصرئيسية

ضبط مسؤولين في تسجيل عقاري الأعظمية بتهمة التزوير والتلاعب

بغداد /عراق أوبزيرفر
أعلنت وزارة العدل، اليوم السبت، عن ضبط عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة التسجيل العقاري الأعظمية بتهمة التزوير والتلاعب.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إنه” تنفيذا للمنهاج الحكومي وفي إطار جهود وزارة العدل في مكافحة الفساد وإجراء الإصلاحات في دوائرها العدلية, وفي خطوات تمثل التعاون بين السلطتين التنفيذيَّة والقضائيَّة مع هيئة النزاهة, تمكنت الهيئة من ضبط عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة التسجيل العقاري الأعظمية وذلك جراء الخروقات والمخالفات المرتكبة في الدائرة”.
وأكدت الوزارة، أنه” بعد تزويد مكتب وزير العدل هيئة النزاهة بمعلومات عن وجود خروقات ومخالفات وتزوير وتلاعب في الأضابير العقارية من قبل بعض المسؤولين والموظفين في دائرة التسجيل العقاري في الأعظميَّة, تم تشكيل فريق من مديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد, للتحري والتقصي عن المعلومات وتم تنفيذ العملية بموجب مذكرة قضائية”.
وأوضحت، إلى أن” الفريق أقدم على التحرز على كل من مسؤول حفظ الأضابير في الشعبة الأولى وموظف التسجيل، واصطحابهما إلى محكمة تحقيق الكرخ الثانية”.
ونوهت, بـ” تنظيم محضر أصولي بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهما، واستقدام موظفين آخرين, وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى