العراقالمحرررئيسية

ضبط موظفٍ مرتشٍ ساوم مواطنة مقابل وكالة عامة

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن ضبط موظف مرتش بالجرم المشهود، أقدم على مساومة مواطنة مقابل إصدار وكالة عامة.

وذكر بيان، لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “ملاكات مديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد ومن خلال كمين محكم تمكنت من الإيقاع بموظف يعمل في دائرة الكتاب العدول – الكرخ متلبساً بجريمة الرشوة”،مبيناً أن “المتهم ساوم مواطنة بطلب رشوة مقابل إصدار وكالة عامة مطلقة خارج أوقات الدوام الرسمي”.

وأضاف، أن “ملاكات المديريَّة، وفور تلقيها المعلومات، تحركت إلى منطقة اليرموك بالعاصمة بغداد، وهو المكان المتفق عليه خارج أوقات الدوام الرسمي؛ لتسليم مبلغ الرشوة البالغ (٢٥٠٠) دولار، ومن خلال المتابعة والتتبع تم الإيقاع بالمتهم متلبساً بعد أن دس مبلغ الرشوة في جيبه”.

وأشار إلى، أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات المضبوطة مع المتهم، وهي عبارة عن مبلغ الرشوة و وكالة عامة مطلقة صادرة عن دائرة كتاب العدول – الكرخ  موقعة مثبت عليها بصمة الموكلة المتضمن توكيل المواطنة، فضلاً عن البصمة الخاصة بالمتهم (اسطنبه) للدوام الصباحي وعدد من المستمسكات الخاصة تعود إلى  المواطنة”.

ولفت إلى، أن “المُتَّهم المضبوط تم عرضه على قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرَّر توقيفه؛ استناداً إلى أحكام القرار (160لسنة 1983)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى