اقتصادالمحرر

ضوابط جديدة للحد من الحرائق

 

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم ، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أصدر توجيهات بتطبيق معايير السلامة والأمان في المرافق العامة، فيما أشارت إلى أن المخالفين سيحالون للمحاكم الجزائية.

وقال المتحدث باسم الامانة حيدر مجيد في تصريح ،إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة، بضرورة تطبيق معايير السلامة والأمان في المرافق العامة”، مبينا أن “التوجيه تضمن اتخاذ مديرية الدفاع المدني الإجراءات الملائمة في الوزارات والجهات الحكومية والمنشآت كافة في مختلف القطاعات، لدرء الحرائق وتطبيق معايير السلامة والأمان”.

وأضاف، أن “التوجيه ألزم الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة، بتأمين متطلبات الدفاع المدني وتنفيذ القرارات الصادرة من وزارة الداخلية/ مديرية الدفاع المدني العامة”، لافتا الى أن “الجهات ذات العلاقة ستحال إلى المحاكم الجزائية، استناداً إلى قانون الدفاع المدني (44 لسنة 2013)، في حال عدم تنفيذ ملحوظات فرق الدفاع المدني”.

وتابع أن “دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ستأخذ على عاتقها، متابعة تنفيذ التوجيه مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والجهات ذات العلاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى