العراقالمحررخاصرئيسية

طلبة عراقيون ينظمون وقفة احتجاج في ماليزيا ويوجهون رسالة للسوداني

خاص / عراق أوبزيرفر

نظم طلاب الدكتوراه العراقيين المجازين دراسيا في ماليزيا، السبت، وقفة احتجاجية، ناشدوا فيها رئيس الوزراء بتعديل مدة الدراسة من 3 سنوات إلى 4 سنوات.

وبحسب مناشدة الطلبة المحتجين، فإن المناشدة تضمنت تعديل مدة الدراسة من 3 سنوات الى 4 سنوات اسوة بباقي دول العالم ومنها استراليا التي تم تغيرها قبل مدة ليست بالبعيدة. وقال الطلاب إن جائحة كورونا قيدت وصولهم إلى الجامعات والتواصل مع المشرفين واستخدام المختبرات لأكثر من سنة، بالإضافة الى ان قبولات الطلاب الجامعية أشارت إلى أن مدة الدراسة قد تستغرق 4 سنوات او 6 سنوات.

ومن المطالب الأخرى للطلبة المحتجين هي “ارجاع تصنيف فئة دولة ماليزيا الى (ب) كما كان في السابق قبل 2015 لكون الدعم المالي الحالي لا يتناسب مع ارتفاع المعيشة وغلاء الاسعار في ماليزيا لاسيما أن الطالب مثقل بالاعباء المالية جراء اصطحاب عائلته”.

واكد الطلاب انهم سيكررون المناشدات والاحتجاجات لغاية تنفيذ المطالب، مشيرين إلى أنهم طرقوا جميع الوسائل المشروعة من خلال تقديم طلبات خطية موقعة من اغلب الطلاب تتضمن هذه المطالب، وتم ارسالها الى المسؤولين ذوي العلاقة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل مباشر او عن طريق النواب ولم يتم البت بها لغاية الان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى