رياضةعربي ودولي

طلب رسمي لحظر المنتخب الإسرائيلي بكرة القدم من المشاركات

الأراضي المحتلة/ وكالات الأنباء

طلبت مجموعة من اتحادات كرة القدم في الشرق الأوسط من مسؤولي كرة القدم العالمية حظر إسرائيل على إثر الحرب التي تشنها في غزة.

ويحث الاتحاد الإسرائيلي، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على فصل السياسة عن الرياضة والسماح لمنتخبه بمواصلة محاولة التأهل لبطولة أوروبا للرجال هذا الصيف.

ويشار إلى أن محاولة طرد لاعبي كرة القدم الإسرائيليين، يقودها الأمير الأردني علي بن الحسين، بصفته رئيسا لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

ويضم هذا التجمع المكون من 12 دولة من بينها اتحادات كرة القدم دول: فلسطين والسعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة.

وتم إرسال الرسالة إلى جميع الاتحادات الوطنية لكرة القدم البالغ عددها 211 والاتحادات الإقليمية الستة، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي تعد إسرائيل عضوا فيه والذي يعقد اليوم مؤتمره السنوي في باريس.

وقال رئيس الاتحاد الأردني الأمير علي: “نحن، اتحادات غرب آسيا لكرة القدم، بما في ذلك جميع أعضائها، ندعو اتحاد كرة القدم واتحادات كرة القدم والاتحادات الأعضاء للانضمام إلينا في اتخاذ موقف حاسم ضد الفظائع المرتكبة في فلسطين وجرائم الحرب في غزة، من خلال إدانة قتل المدنيين الأبرياء بما في ذلك اللاعبين والمدربين والحكام والمسؤولين، وتدمير البنية التحتية لكرة القدم، واتخاذ جبهة موحدة في عزل الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم حتى تتوقف هذه الأعمال العدوانية”.

بدوره دعا الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم سلطات كرة القدم إلى رفض محاولة حظرهم لكنه رفع غصن زيتون من أجل السلام متمنيا حظا سعيدا للأردن في ظهوره التاريخي في نهائي كأس آسيا الأحد القادم ضد قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى