عربي ودولي

ظهور علني جديد لابنة كيم في مباراة كرة قدم

كوريا الشمالية / متابعات عراق اوبزيرفر

اصطحب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ابنته الصغيرة كيم جو إي لمباراة كرة قدم احتفالا بعيد ميلاد والده الراحل، حسبما نقلت وكالة «أسوشيتد برس» عن وسائل الإعلام الرسمية في البلاد اليوم (السبت)، في أحدث ظهور لها في سلسلة من الظهور العلني أثارت الجدل حول ما إذا كان يتم إعدادها لدور قيادي في المستقبل أم لا.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن وجود كيم وابنته «المحبوبة» أو «المحترمة»، التي يعتقد بأنها تبلغ من العمر نحو 10 سنوات، جلب «البهجة والحماس» لمباراة الجمعة الاحتفالية بين موظفي مجلس الوزراء ووزارة الدفاع.

وفاز فريق وزارة الدفاع بالمباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم تغلب على موظفي الحكومة مرة أخرى في لعبة شد الحبل، بحسب التقرير الذي لم يذكر أي تصريحات أدلى بها كيم.

وبحسب تقرير وكالة الأنباء المركزية، كان الملعب مليئا بالبهجة والحماس لمسؤولي مجلس الوزراء ووزارة الدفاع الوطني الذين تشرفوا بإقامة فعاليات رياضية وثقافية كبيرة في عطلة الربيع لشهر فبراير (شباط) بحضور كيم جونغ أون الذي يودون رؤيته حتى في أحلامهم.

وهذا الحدث بمثابة الظهور العلني السادس المعروف لكيم جو إي، لكن الأول الذي لم يكن مرتبطا بشكل علني بطموحات والدها في امتلاك الأسلحة النووية.

وظهرت لأول مرة على وسائل الإعلام الحكومية في نوفمبر (تشرين الثاني) عندما اصطحبها والدها لمشاهدة اختبار إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.

 

المصدر: الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى