العراقرئيسية

عاجل| السوداني: داعش لا يمثل أي تهديد لأمن الدولة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ،اليوم الاحد، في كلمة رئيس الوزراء بملتقى الرافدين للحوار:، انا وضعنا أهمية كبرى لأولويات العمل في البرنامج الحكومي لتلبي حاجة المواطن، فيما اكد ان العراق جزء مهم في المنطقة ويتأثر ويؤثر في كل الأوضاع.

وقال السوداني بحسب بيان لمكتبه الاعلامي ، ان المجتمع الدولي فشل في إيقاف منظومة القتل في غزة ، وان القضية الفلسطينية جوهرية بالنسبة إلى العراقيين، وموقف الحكومة ينصب على ضرورة إيقاف العدوان على غزة وعدم اتساع ساحة الصراع.

واشار الى ان الولايات المتحدة شريك ستراتيجي إلى العراق، وان إيران دولة جارة وبيننا مشتركات دينية واجتماعية ووقفت معنا في الحرب ضد داعش الإرهابي، والعراق يعمل على تقريب وجهات النظر بين الجهات المختلفة.

ولفت رئيس الوزراء الى اننا نضع أمن واستقرار العراق ضمن أولوياتنا، فيما قال اننا مستمرون في العمل لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، وان إنهاء وجود التحالف الدولي لا يعني القطيعة مع دول التحالف.

وقال ان موعد إعلان إنهاء وجود التحالف الدولي بالعراق خاضع إلى لجان الحوار المشكلة، وان وقفنا على مسافة واحدة مع الجميع في الانتخابات المحلية، ،فيما اشار الى انه وفق الدستور بعد انتهاء الدورة البرلمانية الحالية تبدأ الانتخابات النيابية.

واشار الى ان التيار الصدري جهة سياسية فاعلة ومؤثرة ووجود ممثلين عنهم في الحكومة والبرلمان مهم لدعم العملية السياسية، وان حكومتنا داعمة إلى اللامركزية وإجراء الانتخايات شكل من أشكال الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى