العراقرئيسيةسياسي

عاجل| السوداني يبحث مع “الناتو” مسائل دعم البعثة في العراق بعد انسحاب التحالف الدولي

ميونخ/ عراق أوبزيرفر

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، مع قائد القوات المشتركة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، الأدميرال ستيورات مونش، مسائل تقديم الدعم اللوجستي لبعثة الناتو العاملة في العراق، بعد انسحاب التحالف الدولي لمحاربة داعش، وتولي هولندا قيادة مهمة بعثة الحلف في شهر آيار القادم.

 

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل قائد القوات المشتركة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) الأدميرال ستيورات مونش، وذلك على هامش مشاركة سيادته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء شهد استعراض مجمل الأوضاع الأمنية في المنطقة، والتعاون بين بعثة الناتو والجهات الأمنية العراقية، خصوصاً في مجال التدريب والتنسيق الاستخباري، كما جرى التباحث بشأن عدد من المسائل التي تخص الدعم اللوجستي لبعثة حلف شمال الأطلسي العاملة في العراق، بعد انسحاب التحالف الدولي لمحاربة داعش، وتولّي هولندا قيادة مهمة بعثة الحلف في شهر آيار القادم”.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، بـ”مستوى التعاون بين القوات المسلحة العراقية وحلف الناتو، والتنسيق في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي”.

من جانبه، أعرب الأدميرال مونش عن “تقديره لما تقدمه الحكومة من تسهيلات ودعم لبعثة الحلف، العاملة في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى