رئيسيةسياسي

عاجل| السوداني يستقبل اردوغان في مطار بغداد

بغداد/ عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان في مطار بغداد الدولي .

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته عراق اوبزيرفر أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان في مطار بغداد الدولي في مستهلّ زيارته الرسمية إلى العراق”.

وحطّت طائرة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في بغداد، مُعلنةً عن أول زيارة له إلى العراق منذ أن كان في منصب رئيس الوزراء في اذار 2011، وذلك بعد مرور 13 عامًا.

ويضمّ الوفد المرافق لأردوغان عددًا من الوزراء، منهم وزير الخارجية هاكان فيدان، وزير الدفاع يشار غولر، وزير الداخلية علي يرلي قايا، وزير التجارة عمر بولات، وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو، وزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماقلي، وزير الطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، ووزير الصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح قاجر.

كذلك يشمل الوفد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، ومستشار الرئيس للسياسات الخارجية والأمنية، عاكف تشاغتاي قليج.

من المنتظر أن يجري أردوغان خلال زيارته التي تقتصر على يوم واحد، مباحثات مع الرئيس  عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني في العاصمة.

ويُخطط ايضا، لعقد مؤتمر صحفي بين أردوغان ورئيس الوزراء العراقي، يليه توقيع مجموعة من الاتفاقات الثنائية التي تعزز العلاقات بين البلدين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى