رئيسيةسياسي

السوداني يبحث مع سيناتور أمريكي الانتقال إلى علاقة ثنائية بين البلدين تحكمها اتفاقية الإطار الإستراتيجي

بغداد/ عراق أوبزيرفر

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع السيناتور الأمريكي كريستوفر كونز الانتقال إلى علاقة ثنائية التي تحكمها اتفاقية الإطار الإستراتيجي بين البلدين، بعد إنهاء مهام التحالف الدولي في البلاد.

 

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته “عراق أوبزيرفر”، ان “السوداني، استقبل عضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي السيناتور كريستوفر كونز”.

 

وبيّن رئيس مجلس الوزراء أهمية الشراكة بين العراق و الولايات المتحدة، مؤكداً الانتقال إلى علاقة ثنائية تحكمها اتفاقية الإطار الإستراتيجي بين البلدين، بعد إنهاء مهام التحالف الدولي، وفق جدول زمني محدد، مؤكدا ضرورة إيقاف الحرب في غزّة وإنهاء حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال، خصوصاً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، بحسب البيان..

 

ووفقا للبيان، أكد السيناتور كونز أن “جولته في المنطقة، ولقاءه رئيس مجلس الوزراء جاء بناءً على طلب من الرئيس جو  بايدن”، مشيراً إلى “عمق الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق، وضرورة توسيعها لتشمل الجوانب الاقتصادية والثقافية والصحية، إضافة إلى الأمنية التي تجري وفقاً لاجتماعات اللجنة العسكرية العليا، كما أكد ضرورة تحقيق الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط وإيقاف إطلاق النار في غزة والأراضي الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى