العراقامن

عاجل| اللواء رسول: الموضوع “وصل للعظم” ومن الممكن أن يتم استهدافي أيضا في أي وقت

بغداد/ عراق أوبزيرفر

كشف اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الخميس، عن غضبه من القصف الأميركي الذي استهدف قياديا في كتائب حزب الله، شرقي بغداد، مشيراً إلى أن الموضوع “وصل للعظم.. ومن الممكن أن يتم استهداف أي منّا في أي وقت”.

اللواء رسول وفي تصريحات تلفزيونية له، تابعتها وكالة عراق أوبزيرفر، قال ان ” هكذا عملية استهداف مدنيين وعجلة وقتل من في داخلها وسط بغداد هي رسالة سيئة، ومن الواضح أن ذلك يذهب إلى جر العراق والمنطقة إلى نتائج وخيمة وكبيرة ويمكن أن تنجر الأمور إلى حرب إقليمية، في حال استمرار هذه العمليات”.

كما أضاف، ” الطائرة المسيرة المستخدمة أميركية تطير بارتفاع عالي بحدود 10 آلاف قدم أو أكثر، الصاروخ هو hell fire نينجا يحمل 4 شيفرات كل شيفرا طولها متر، فيه مادة تفجيرية قليلة تبدأ عملية اختراق العجلة وتبدأ هذه الشيفرات بتدمير كل شيء في العجلة سواء أشخاص أو معدات، ولهذا نلاحظ أن العجلة تدمرت لكن كل شيء في جانبها من محلات وزجاج لم يتضرر، العملية دقيقة، بنفس السلاح تم استهداف أبو تقوى (القيادي في حركة النجباء)”.

فيما أفاد، رسول بان ” واجبنا الحقيقي كقوات مسلحة هو التصدي ومنع أي محاولة كهذه، فهل يجب أن نعطي دماء وشهداء وتضحيات يومياً؟ فأين سيادة العراق في ذلك؟ والوضع أوصلنا إلى هذه المرحلة، بعد أن كنا نريد أن نعمل بعقلانية وإخراج قوات التحالف بلجان فنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى