رئيسيةعربي ودولي

عاجل| حماس توافق على اطلاق سراح الإسرائيليين المدنيين

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

قال مصدر بحركة حماس الفلسطينية، الاحد، إن الحركة وافقت على الإفراج عن كل المحتجزين الإسرائيليين غير العسكريين في إطار المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى.

وأوضح المصدر في الحركة، أن المحتجزين الإسرائيليين غير العسكريين عددهم نحو 40 شخصا، وفق فضائية “العربية” الإخبارية.

مفاوضات سريعة

وكشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم، عن أن المفاوضات حول الإطار المقترح من الولايات المتحدة والوسطاء بشأن التهدئة في غزة، ستكون سريعة جدا.

وقالت صحيفة “إسرائيل هيوم” إن التقدير في إسرائيل هو أن المفاوضات ستكون سريعة جدا، وفي غضون أيام قليلة سيكون من الممكن استكمالها.

وقف إطلاق النار

أوضحت الصحيفة إذا وافق مجلس الوزراء الحربي على المبادئ التي اتفق عليها رئيس الموساد ديدي برنيع في باريس، فمن المتوقع أن يوافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على جولة أخرى من المحادثات مع الوسطاء ستعقد في الأيام القليلة المقبلة.

ومن المفترض أن يتم في هذه الجولة إحراز تقدم فيما يتعلق بتفاصيل الصفقة مثل إطلاق سراح الفلسطينيين، ومدة وقف إطلاق النار، وهوية المحررين من الرهائن.

تقدم كبير

أفادت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، بحدوث تقدم كبير في المفاوضات، التي جرت في العاصمة الفرنسية باريس بين ممثلي أمريكا وإسرائيل ومصر وقطر بشأن الحرب المستمرة في غزة.

وقالت مصادر مطلعة على تفاصيل اللقاء، الذي جرى مساء الجمعة في باريس للصحيفة، إن المحادثات كانت جيدة للغاية، مشيرة إلى أنه تم إحراز تقدم كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى