المحرررئيسيةعربي ودولي

هل تشن بريطانيا هجمات جوية على الحوثيين ؟

لندن/ وكالات الانباء

أفادت صحيفة “التايمز” البريطانية، الأحد، بأن الجيش البريطاني يستعد وينسق مع الولايات المتحدة لشن هجمات جوية على أهداف حوثية في اليمن.

وأوضح المصدر أن “الجيش البريطاني سينضم إلى الولايات المتحدة وربما دولة أوروبية أخرى لإطلاق وابل من الصواريخ ضد أهداف مخططة مسبقا إما في البحر أو في اليمن نفسه، حيث يتمركز الحوثيون”.

ونقل عن مصدر في الحكومة البريطانية قوله إن “الضربات المنسقة يمكن أن تشمل طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني للمرة الأولى أو المدمرة HMS Diamond”.

وأشارت “التايمز” إلى أنه “من المتوقع أن تصدر المملكة المتحدة والولايات المتحدة، في الساعات المقبلة، بيانا غير مسبوق، يحذر الحوثيين من التوقف عن مهاجمة السفن التجارية أو مواجهة القوة العسكرية للغرب”.

وقبل البيان المنتظر، قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس: “إذا استمر الحوثيون في تهديد الأرواح والتجارة، فسنضطر إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة”.

وأوضح المصدر في الحكومة البريطانية أن البيان سيكون بمثابة “التحذير الأخير” للحوثيين، مضيفا “وفي حال فشلوا في وقف الهجمات، فمن المرجح أن يكون الرد محدودا ولكن ملحوظا”.

وتتخوف دول العالم من احتمال حدوث آثار اقتصادية كبيرة إذا استمر تعطيل الشحن، الذي يمر عبر أحد أهم طرق التجارة البحرية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى