العراقخاص

عاشور يتحدث عن اسباب رفض اسرائيل للهدنة في غزة

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

قال الخبير الاستراتيجي هاني عاشور، اليوم ان العقلية الصهيونية التي قامت عليها اسرائيل ،تؤمن بان الاخر على هذه الارض العربية الفلسطينية هو عدو ،وانه يجب ان يقتل وان هذه الارض هي ارض الميعاد لهم وانهم هم شعب الله المختار، وعلى هذا الاساس تؤمن الصهيونية بقتل كل من على الارض الفلسطينية.

ويضيف عاشور، ان الصهيونية لا تؤمن مطلقا بوجود دولة فلسطينية. لذلك فان مقاومة الشعب الفلسطيني العربي المسلم لهذه الفكرة تعتبره الصهيونية عدوانا عليها ، فهي تخطط دائما لقتل اكبر عدد من العرب المسلمين في الارض الفلسطينية، ولا ننسى ان اسرائيل قامت على فكرة دولة من النيل الى الفرات ،وهذا ما يعني انها لا تريد وجود العرب والمسلمين على هذه الارض.

ويقول الخبير الاستراتيجي ،ان فكرة قتل الشعب الفلسطيني وعدم الايمان باي هدنة او وقف لاطلاق النار هو جزء من العقيدة الصهيونية، التي يتبناها نتنياهو ومن معه من المتطرفين اليهود الذين شكلوا حكومته واوصلوها الى السلطة؛ وهذا ما يعني ان من يقود اسرائيل الان هو تطرف وجريمة وافكار شاذة عن الانسانية.

ويردف عاشور، ليس من الممكن كما اعتقد ان اسرائيل توافق على وقف لاطلاق النار او هدنة ؛وانها تتذرع بمختلف الحجج من اجل ان لا يجري ذلك وان تمارس القتل ضد الفلسطينيين ،وهذا ما تقوم عليه العقيدة الصهيونية التي للاسف يشجعها الغرب ويتبنى الفكر الصهيوني ، كما عبر عن ذلك بايدن عندما قال انا صهيوني ولا يعني ذلك انني لست يهوديا فكل صهيوني ليس بشرط ان يكون يهوديا وهو يعبر بذلك عن دعمه لاسرائيل ولفكرة قتل الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى