المحررخاص

عالية نصيف تسأل : رغم المليارات “اين تذهب ايرادات الكمارك” ؟

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وصفت النائبة عالية نصيف الإيرادات المرتفعة التي حققتها الهيئة العامة للكمارك في شهر حزيران الماضي بأنها ” ستمهد الطريق لإنقاذ العراق من الاقتصاد الريعي المعتمد على النفط “.

وقالت نصيف اليوم :” ان هيئة الكمارك سجلت رقماً قياسياً مقارنة بشهور حزيران في السنوات السابقة، إذ بلغت إيراداتها أكثر من 99 مليار دينار على الرغم من إعفاء المواد الغذائية والإنشائية من الرسوم الكمركية وفق قرار مجلس الوزراء “.

وأضافت في بيان :” لطالما طالبنا الجهات المعنية خلال السنوات السابقة بالوقوف على عمل المنافذ الحدودية والنهوض بهذا القطاع المهم لكونه سيصبح واحداً من مصادر الدخل الأساسية للشعب، فمن الضروري جداً متابعة عمل الكوادر الوسطى في باقي الوزارات والهيئات عن كثب، فمنهم وكلاء ومدراء عامون بينهم سارق للمال العام وسارق للعقارات والذين سيتم استدعاؤهم تباعاً.. ومنهم النزيه والناجح في عمله ” ، مبينة ” ان هيئة الكمارك بعد أن تم الإلتفات إليها والوقوف على عمل المنافذ وإدارتها من قبل عناصر مهنية عادت إيراداتها لتضيف قوة للاقتصاد العراقي “.

وبينت نصيف :” ان هذه الإيرادات ستسهم قريباً في التقليل من مخاطر الاقتصاد الريعي المعتمد على صادرات النفط وتسهم في النهوض ببقية القطاعات المهمة فيما لو تم توظيف هذه الأموال بالشكل الصحيح “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى