رئيسيةرياضة

عبد القادر زينل : لا تبخسوا الحقوق ودوّنوا كلامي كدستور

بغداد/عراق أوبزيرفر
أكدَ الخبير الكرويّ والرئيس السابق لنادي الشُرطة الرياضي، عبد القادر زينل، يوم الاثنين، أن الفريق الكروي للنادي فازَ بلقب الدوري 13 مرةً وليس ست مرات كما هو موثقٌ لدى الاتحاد العراقي لكرة القدم.
وقالَ زينل، المقيم في دولة قطر في تصريح صحفي: إنه “لا يجوز طمس التاريخ، ولا ينبغي أن تشطب نتائج ألقاب نادي الشرطة”، موضحاً أن “عدد مرات حصول فريق الشرطة على اللقب كانت 13 مرة، وليست ست مرات كما هو مثبت بشكل خاطئ في سجلات الاتحاد، وأدعو إلى تصحيحه“.
وأضافَ ان “فريق آليات الشرطة وهي التسمية القديمة لنادي الشرطة، وهو جزء من مديرية ألعاب الشرطة، كان ينافس في الدوري العام وفازَ بلقب الدوري“.
وبيّن زينل “حينما كنا كآليات الشرطة نلعب بالدوري العامّ حققنا اللقب سبع مرات باسم آليات الشرطة، لكن تم تغيير التسمية من نادي آليات الشرطة الى نادي الشرطة بعد أن قررت اللجنةُ الأولمبية آنذاك، وتحديداً في منتصف سبعينيات القرن الماضي، عزلَ الأندية عن المؤسسات لكن بقى نادي الشرطة جزءاً من مديرية ألعاب الشرطة“.
ودعا زينل الاتحادَ العراقي لكرة القدم إلى “عدم بخس حق النادي، ويجب أن يُعتمد كلامي كدستور كوني الرياضي الذي خدمَ الرياضة العراقيّة، وأعتبر مرجعاً لهذا النادي الكبير، إذ أنني الوحيد من مثّل النادي لاعباً ومدرباً ومديراً للشرطة ورئيساً للنادي، وأنا الذي قمت ببناءِ ملعب الشرطة بجهودي الشخصيةَ وبمساعدة اللاعبين والمراتب والضباط ليمتلك الشرطة أول ملعب خاصاً به“.
نادي الشرطة هو نادي عراقي رياضي تأسس في عام 1932 كنادي رياضي واجتماعي وبعد هذا التاريخ تشكلت عدة فرق للشرطة وكان أهمها آليات الشرطة وعاد الاسم القديم للنادي من جديد اسم نادي الشرطة الرياضي في سنة 1974.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى