العراقالمحررخاص

عضو في الحراك الشعبي : الازمة تخدم ” الكاظمي “

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اتهم عضو الهيئة التنسيقية للحراك الشعبي لمشروع الحرير وميناء الفاو حسين علي الكرعاوي، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي بتغذية الإعلام المتطرف والتحريض على الفتنة بين المكون الشيعي.

وقال الكرعاوي: ان “بعض الجهات وللاسف الشديد  لزمت الصمت المريب حيال تحريض الإعلام المأجور على القتل والكراهية بين المكون الشيعي”.

وأضاف ،أن “الكاظمي يحاول باي شكل من الأشكال إثارة الفتنة لبقاء حكومته اطول فترة في الحكم، وتنفيذ رغبات البيت الابيض التي بدأت واضح من خلال وصاية بايدن على العراق في مؤتمر جدة حيث اعلن رفضه لكل ما يسهم في الحد من ازمة الطاقة الكهربائية و جهه بربط العراق بشبكات السعودية والاردن والخليج ومن المؤسف اننا لم نسمع من الذين يطالبون بسيادة العراق اي رفض لهكذا وصاية بايدنية”.

وأشار لوكالة محلية ، إلى أن “سلسلة جهات داخلية وخارجية تقف وراء دعم الإعلام الخطير والذي ينفذ مخطط يراد منه إيقاظ الفتنة الطائفية في وسط وجنوب العراق “.

وبين القيادي في تحالف الفتح محمود الحياني في وقت سابق من اليوم،  ان بعض الأطراف الداخلية والشخصيات السياسية تحاول إثارة وتفعيل الفتنة بين المكون الشيعي من خلال الدفع بمصطلح الاقتتال الشيعي الشيعي ، فيما اكد ان الصراع الحالي سياسي وبين قوتين من داخل المكون الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى