العراقرئيسيةمحافظات

حركة “إمتداد”: حل البرلمان دون تحديد موعد للانتخابات يعني بقاء الحكومة الحالية

بغداد/عراق اوبزيرفر
قال الأمين العام لحركة امتداد علاء الركابي، اليوم السبت، إن حل البرلمان دون تحديد موعد لجولة جديدة للانتخابات يعني بقاء الحكومة الحالية.
وكتب الركابي في تدوينة على منصة “تويتر” طالعتها عراق اوبزيرفر، أن “حل البرلمان الآن.. بدون تشكيل حكومة إنقاذ مؤقتة لمدة عام مثلا وتشكل من وزراء مستقلين، بدون تحديد موعد لجولة جديدة من الإنتخابات النيابية، بدون تغيير قانون الانتخابات. ماذا يعني.. يعني فقط بقاء الكاظمي وبرهم وكلاهما منتهي الولاية، وبقاء الحكومة لكن بدون رقابة برلمانية”.
وعقب مرور نحو عشرة أشهر على إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في العراق، تشهد العملية السياسية انسدادًا، بدأ باعتراض قوى الإطار التنسيقي على نتائج الانتخابات، تلاها تعطيل جلسات اختيار رئيس الجمهورية من قبل الإطار، وفشل تشكيل “حكومة أغلبية”، من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأمر الذي دفع نواب الكتلة الصدرية إلى الاستقالة من البرلمان، قبل ان يوجه الصدر أنصاره بالاعتصام المفتوح داخل مبنى مجلس النواب في المنطقة الخضراء وسط بغداد؛ احتجاجًا على ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء، قابلها اعتصام مفتوح مماثل لجماهير الإطار أمام بوابة المنطقة الخضراء من جهة الجسر المعلق، وذلك ردًا على دعوات الصدر بحل البرلمان وإعادة الانتخابات بعد مطالبته بتغيير النظام والدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى