العراقخاص

على خلاف كركوك.. نائب يستبعد مطالبة مجلس ديالى إعادة الانتخابات

ديالى/ عراق اوبزيرفر

أستبعد النائب عن محافظة ديالى سالم العنبكي ان يطالب اعضاء مجلس محافظة ديالى بإعادة انتخابات مجالس المحافظات كونه اجراء يحفه الكثير من الصعوبات، فيما أكد ان هناك بوادر لحلحلة الازمة في القريب العاجل .
وقال العنبكي لـ عراق اوبزيرفر إنه ” على الرغم من وجود محاولات لانهاء الازمة بشأن انتخاب رئيس المجلس والمحافظ الا انه والى هذه اللحظة لم يتم التطرق الى إعادة انتخابات مجالس المحافظات على اعتبار ان هناك العديد من الجلسات التي عقدت وستعقد ولا بد من خلالها التوصل الى حل لانهاء الازمة.
واستبعد النائب عن محافظة ديالى محاولة اعادة انتخابات مجلس المحافظة لانه عند اعادة الانتخابات فمتى سوف ترحل ومن سيدير الامور كما وانه ليس من السهل إعادة الانتخابات في محافظة او محافظتين فهي خطوة تحتاج الى المزيد من الوقت وهي ليست من صالح المحافظة خاصة وان الكثير من المواطنيين بإنتظار تشكيل مجلس المحافظة كي يبدأ بمهاهمه المتعلقة بتنفيذ الخدمات الضرورية التي تحتاجها المحافظة”.
وتابع أنه “في حال حل المجلس فلابد له من ان يحل نفسه بنفسه او من خلال قرار من المحكمة الاتحادية “، معربا عن امله انه “في القريب العاجل سوف يتحقق النصاب وسوف تتم تمشية الامور عن طريق انتخاب رئيس مجلس المحافظة “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى