العراقرئيسية

على ذمة صحيفة جيروزاليم: اطراف في الاطار تخطط للإطاحة بالسوداني

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

زعمت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية ، اليوم ، أن الائتلاف الحاكم في ⁧‫العراق‬⁩ ينوي الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة في محاولة للإطاحة برئيس الوزراء محمد شياع السوداني!.

وذكرت الصحيفة وفقا لما نشرته “خمس نقاط” –

‏1- السوداني بعد توليه رئاسة الوزراء، غيّر نهجه تجاه الأحزاب، واختلف مع الكثير من مواقفها السياسية! .

‏2- وذكرت الصحيفة الاسرائيلية بزعمها: ان قياديا في حزب الدعوة قال ان: ‏الإطار التنسيقي يجتمع منذ حوالي 5 أشهر وتخطط للدعوة لإجراء انتخابات في عام 2024 أو أوائل عام 2025.

‏3- ونسبت جيروزاليم بوست الإسرائيلية بزعمها ان قياديا في حزب الدعوة: ‏الخطة هي مهاجمة رئيس الوزراء والتقليل من إنجازاته وإسقاطه شعبيا، وخلق المزيد من المشاكل السياسية والاقتصادية، وبعدها سيخرج الشارع العراقي في مظاهرات تطالب بإسقاط الحكومة، ثم الدعوة إلى انتخابات مبكرة، والسوداني لن يرشحه الإطار مرة أخرى أو يمنحه أي منصب!،.

‏4- كما زعمت الصحيفة ان قياديا في حزب الدعوة، افاد ان: ‏الحزب يخشى  أن يعلن السوداني تشكيل حزب أو تحالف سياسي جديد، ويخوض الانتخابات المقبلة، ويصبح الأغلبية السياسية الحاكمة في ⁧‫العراق‬⁩.

‏5- وختمت الصحيفة بزعمها ان ذلك يتعلق الخلاف بين الإطار التنسيقي والسوداني بموافقة رئيس الوزراء على سياسات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لمنع تهريب العملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى