العراقخاصرئيسيةسياسي

على رأس وفد حكومي كبير.. لافروف يزور بغداد ويلتقى الرئاسات

بغداد / عراق أوبزيرفر

يصل وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة بغداد، في زيارة رسمية، على رأس وفد حكومي كبير، يضم شركات استثمار ووسائل إعلامية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، أن “جدول أعمال لافروف في بغداد، سيتضمن لقاء نظيره فؤاد حسين غداً الاثنين، إضافة إلى لقائه الرئاسات الثلاث”.

وقال الصحاف، إن “الزيارة تأتي في سياق تأكيد انفتاح العراق على جميع شركائه وأصدقائه وأهمية العلاقات الاستراتيجية مع الجانب الروسي في ظل تعزيز الجذب الاستثماري والاقتصادي، لاسيما ما يتعلق بملفات الطاقة”.

وأضاف أن لافروف وحسين، سيبحثان “جملة من القضايا والملفات تتصل بطبيعة العلاقات الثنائية وأهمية دعمها وتعزيزها في مختلف القطاعات”.

ونوه الصحاف، إلى أن “العلاقة مع الجانب الروسي أساسية واستراتيجية متعددة المصالح”، مبيناً أن “الوفد الروسي سيكون دبلوماسياً اقتصادياً استثمارياً ويضم شركات متعددة نفطية غازية، إضافة إلى شركات في مختلف القطاعات”.

وأشار إلى أن “الوفد يضم إعلاميين لأكثر من 25 وسيلة إعلامية روسية، وستكون حاضرة في اللقاءات”، مؤكداً أن “الزيارة تأتي لبحث أهم التطورات على مستوى المنطقة، واستشراف الرؤى المشتركة وايجاد مقاربات أساسية بين بغداد وموسكو حول أهم التحديات التي ينبغي العمل عليها بشكل مشترك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى