رئيسيةسياسي

فؤاد حسين يبحث مع المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران الأوضاع في المنطقة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الأحد، مع المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران روبرت مالي الأوضاع في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “وزير الخارجية استقبل في مقر إقامته في واشنطن، روبرت مالي المبعوث الأمريكيّ الخاص لشُؤُون المباحثات النووية مع الجمهوريَّة الإسلاميّة الإيرانية، وتناول الجانبان أسباب زيارة الوفد العراقيّ إلى واشنطن، والتطرق إلى اللقاءات رفيعة المُستوى التي عقدها الوفد العراقيّ مع كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكيَّة، كما ناقش الجانبان سير المباحثات بين دول  5+1 مع الجانب الإيرانيّ، التي كانت تُعقد في فيينا وأسباب توقفها والمواقف الأوروبيَّة تجاه هذه الحالة”.

وأشار حسين، إلى “الاتصال الهاتفيّ الذي تلقاه يوم الجُمعة الماضي من وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، والحديث الذي جرى بينهما بهذا الشأن”.

وبحسب البيان، ثمّن روبرت مالي “دور العراق عبر وزارة الخارجيَّة”، مُشيداً بـ “الجُهُود المتواصلة للدبلوماسيَّة العراقيَّة في العديد من المبادرات، لا سيما في العمل من أجل تخفيف التوترات في المنطقة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى