رياضة

يورو 2024.. فرنسا تسحق البرتغال بركلات الترجيح

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

فاز منتخب فرنسا ضد البرتغال، اليوم السبت، بركلات الترجيح بنتيجة (5-3) بعدما سيطر التعادل السلبي على اللقاء، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، في منافسات الدور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

وبدأت المباراة بشكل هجومي قوي من الدقائق الأولى من جانب المنتخبين، وبمرور الوقت بدأ كلاهما يهدد مرمى بعضهما البعض ولكن كانت الخطورة الأكبر من البرتغال.

وبعد تبادل العديد من الهجمات وكانت البرتغال قريبة من التسجيل، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.
وفي الشوط الثاني زادت خطورة البرتغال بشكل كبير جدا وكانت قريبة من تسجيل الهدف الأول ولكن أضاعوا العديد من الفرص.
كما كان هناك العديد من المحاولات والفرص الهجومية الخطيرة الضائعة من فرنسا، ليهدأ رتم المباراة بالتدريج ويكتفي كل منتخب في الدقائق الأخيرة بالتهديد بهجمة هنا أو هناك، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الإضافي الأول، وكان كلا المنتخبين خطيران بشكل كبير جدا وهددا مرمى بعضهما البعض بأكثر من فرصة خطيرة ولكن دون تسجيل أي أهداف، ليظل التعادل السلبي هو المسيطر.
وفي الشوط الإضافي الثاني، لم تختلف الأمور كثيرا وظل كلا المنتخبين يضيعان الفرص المحققة، ويشكلان خطورة كبيرة على مرمى بعضهما البعض، ولكن دون تسجيل أي أهداف، لينتهي الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح نجح منتخب فرنسا في تسجيل خمسة ركلات مقابل ثلاثة ركلات للبرتغال، لينتهي اللقاء بفوز الديوك.
ويلعب منتخب إسبانيا ضد فرنسا، يوم الثلاثاء المقبل 9 يوليو، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى