رياضة

فليك مدرباً جديداً لبرشلونة وهذا موعد الإعلان 

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

ذكرت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الجمعة، أن نادي برشلونة سيعلن يوم الاثنين المقبل عن تعيين هانزي فليك، المدرب السابق لبايرن ميونخ الألماني ومنتخب ألمانيا، كمدير فني جديد للفريق.

بحسب الصحيفة الكتالونية، أجرى فليك والمدير الرياضي لبرشلونة ديكو مكالمة هاتفية حاسمة يوم الأربعاء الماضي، إلا أن بعض التفاصيل المتعلقة بمدة العقد لم يتم الاتفاق عليها بعد. وتفيد وسائل إعلام إسبانية ودولية أن فليك أصبح المرشح الأوفر حظًا لتدريب برشلونة في الفترة الأخيرة.

كان تشافي هيرنانديز، المدرب الحالي لبرشلونة، قد أعلن في يناير الماضي عن رحيله بنهاية الموسم، لكنه عدل عن قراره في أبريل بعد تمديد عقده مع النادي حتى عام 2025. ورغم ذلك، تواجه تشافي الآن خطر الإقالة بعد تصريحاته حول الوضع المالي لبرشلونة وعدم قدرة الفريق على المنافسة على الألقاب، مما أثار غضب إدارة النادي.

وتشير التقارير إلى أن فليك، البالغ من العمر 59 عامًا، كان مرشحًا لتدريب برشلونة منذ البداية، على الرغم من ارتباطه مؤخرًا بالعودة إلى بايرن ميونخ وتشيلسي الإنجليزي. وقد رفض فليك تدريب الفريق اللندني، معتبرًا أن برشلونة هو أولويته.

جدير بالذكر أن فليك تولى تدريب بايرن ميونخ في خريف 2019 بشكل مؤقت في البداية، وقاد الفريق لتحقيق سبعة ألقاب، منها الدوري الألماني مرتين، وكأس ألمانيا، وكأس السوبر الألماني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية. وأحد أبرز إنجازاته كان الفوز على برشلونة بنتيجة 8-2 في دور الثمانية لدوري الأبطال عام 2020.

بعد مغادرته بايرن، تولى فليك تدريب المنتخب الألماني خلفًا ليواخيم لوف في عام 2021، لكن فترته مع المنتخب لم تكن ناجحة، حيث خرج الفريق من الدور الأول لكأس العالم 2022 في قطر، مما أدى إلى رحيله في الخريف الماضي بعد سلسلة من النتائج السلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى