رئيسيةعربي ودولي

فيديو .. احتراق سفينة إسرائيلية بنيران حوثية

عواصم/  متابعة عراق اوبزيرفر

أظهرت مقاطع فيديو، اشتعال النيران في عدد من الحاويات على متن السفينة الإسرائيلية MSC SKY التي أعلنت جماعة الحوثي استهدافها في بحر العرب هذا الأسبوع.

ووفقا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم” الخميس ، يظهر الفيديو عددا من البحارة وهم يكافحون حريقا على متن السفينة MSC Sky II، فيما تصاعد الدخان من إحدى الحاويات التي بدت عليها الأضرار الناجمة عن ارتطام الصاروخ.

وكان الحوثيون أعلنوا الاثنين 4 مارس، استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب، بعد ساعات من استهداف سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر.

وأكد المتحدث باسم الحوثيين “استمرار القوات المسلحة اليمنية بمنع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وأنها لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي”.

وكانت شركة “أمبري” للأمن البحري أعلنت الاثنين أيضًا اندلاع حريق على متن السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها جنوب شرقي عدن، بعد تعرضها لتفجيرين أحدهما عن بعد.

وتستهدف جماعة الحوثي سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامنا مع الفلسطينيين في غزة، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها “ردا على ذلك”، قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.

وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن، ورد الحوثيون بأن السفن الأمريكية والبريطانية أيضا باتت هدفا لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى