رئيسيةعربي ودولي

فيديو.. تفاصيل جديدة عن حادث سيتي هول في روسيا

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

بعد مرور نحو 3 أشهر على الهجوم الدامي الذي استهدف قاعة “كروكوس سيتي هول” قرب العاصمة الروسية موسكو وتبناه “داعش”، أخذ 5 رجال، يزعمون أنهم من أنصار التنظيم، رهينتين اليوم الأحد في مركز حبس بمنطقة روستوف جنوب البلاد.

جاء ذلك وفق ما أفادت قناة بازا على تليغرام، التي لديها مصادر في سلطات إنفاذ القانون الروسية.

وفي وقت سابق، قالت مصلحة السجون الاتحادية الروسية إن اثنين من موظفي مركز احتجاز للأشخاص على ذمة المحاكمة في روستوف احتجزا رهينتين.

كما أضافت في رسالة على تطبيق تليغرام أن “المؤسسة تعمل كالمعتاد، والوضع تحت السيطرة”، مردفة أن جهات إنفاذ القانون طُلب منها التوجه إلى الموقع، حسب رويترز.

حركة المرور محدودة

كذلك نقلت وكالة الإعلام المحلية عن مصادر لم تحددها، أن المحتجزين الذين شاركوا في احتجاز الموظفين متهمون بالإرهاب.

فيما أوردت الوكالات الروسية أن حركة المرور على الطرق حول المركز كانت محدودة.

هجوم كروكوس

يذكر أن الهجوم على قاعة “كروكوس سيتي هول” في الضواحي الغربية لموسكو في 22 مارس الفائت، الذي تبناه “داعش”، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 144 شخصاً وإصابة 360 آخرين.

وفي 24 مايو الماضي، أقرت روسيا للمرة الأولى بمسؤولية “داعش” عن الاعتداء. وقال مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورنيكوف إنه “تبين خلال التحقيق أن التحضيرات والتمويل والهجوم وانسحاب الإرهابيين تم التنسيق له عبر الإنترنت من جانب أعضاء في جماعة ولاية خراسان”، وفقاً لوكالة “ريا نوفوستي” للأنباء.

أتى ذلك بعدما حاولت موسكو مراراً ربط أوكرانيا والغرب بالهجوم الإرهابي، حيث أعلنت سابقاً أن المنفذين الذين ألقت القبض على عدد منهم كانوا متجهين إلى العاصمة كييف بعد العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى