رياضة

فيفا ينفي إقرار عقوبة “الكارت الأزرق” في المباريات

سويسرا/ متابعة عراق أوبزيرفر

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ما ورد في بعض التقارير حول إقرار مشرّعيه عقوبة جديدة في المباريات تسمح للحكام باستخدام “الكارت الأزرق” بوجه اللاعبين في حال ارتكاب مخالفة وطرد اللاعب لمدة عشر دقائق يعود بعدها للعب.

وقال الاتحاد الدولي في بيان عبر منصة  “إكس”، تابعته وكالة عراق أوبزيرفر، “يرغب الفيفا بتوضيح أن التقارير حول ما يسمّى بالكارت الأزرق في مستويات النخبة لكرة القدم غير صحيحة وسابقة لأوانها”.

وأضاف “أي تجارب من هذا القبيل، في حالة تنفيذها، يجب أن تقتصر على الاختبار بطريقة مسؤولة على المستويات الأدنى، وهو الموقف الذي يعتزم الفيفا التأكيد عليه عند مناقشة هذا البند من جدول الأعمال في الجمعية العامة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) في 2 آذار/ مارس المقبل”.

وكانت صحيفة “تليغراف” البريطانية قد نشرت تقريرًا قالت فيه إنّ مُشرّعي كرة القدم في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) بصدد الإعلان الرسمي عن تعميم تجربة “الكارت الأزرق” في ملاعب كرة القدم.

ووفقًا لصحيفة “تليغراف” فإنّ “الكارت الأزرق” سيُستخدم في حال ارتكاب اللاعب مخالفة تكتيكية أو اعترض على قرارات الحكم، حيث سيُطرد اللاعب لمدة 10 دقائق يعود بعدها للعب.

كما أوضحت الصحيفة أنّ “حصول اللاعب على كارتين أزرقين في المباراة يُعادل حصوله على كارت أحمر، بينما حصوله على كارت أزرق وآخر أصفر يُعادل أيضًا حصوله على كارت أحمر وطرد من الملعب”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ المرحلة الأولى من اختبار “الكارت الأزرق” ستتم ربما في كأس الاتحاد الإنكليزي، دون استخدامه في المسابقات الكبرى في بداية الأمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى