خاصرئيسية

في حفل تخرجهم .. هاهي توصيات القائد العام للقوات المسلحة للضباط الجدد

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

رعى رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، حفل تخرج الدورة التأهيلية 29 للمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري، والدورة 54 العالية للضبّاط في كلية الشرطة. وخلال الحفل، أشاد السوداني بجهود المتخرجين وتحصيلهم لمتطلبات التخرج، مشيراً إلى دورهم المستقبلي كحماة للوطن وأبطال في الأجهزة الأمنية.

في كلمته، أكد السوداني على أهمية المهارات والمعارف التي اكتسبها المتخرجون خلال الدورات التدريبية، والتي تُعد أساساً لتطبيقها على أرض الواقع في مختلف المؤسسات الأمنية والإدارية. وأشاد بدعم الحكومة لتطوير البنية التحتية الأمنية، مشيراً إلى إطلاق استراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024-2032 التي تهدف إلى رفع كفاءة المنظومة الأمنية وتحديثها بما يتناسب مع معايير المساءلة والشفافية وحقوق الإنسان.

وأضاف السوداني أن مجلس الوزراء وافق على استضافة طلاب عرب وأجانب في كلية الشرطة العراقية، للاستفادة من السمعة والاحترام التي تتمتع بها الأكاديميات الأمنية والعسكرية في العراق، وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي.

وختم كلمته بدعوة الضباط المتخرجين إلى إعلاء شأن الدولة والحفاظ على القانون وحماية المواطنين، مؤكداً على رفض أي ممارسات تخرق حقوق الإنسان أو تسيء للسلطة أو تؤدي إلى الفساد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى