العراقالمحرر

قائمقام قضاء الزبير: نحتاج سنوات لالغاء الجنسية

البصرة/ عراق اوبزيرفر

طالب قائمقام قضاء الزبير عباس ماهر، اليوم الأحد، بتمديد فترة العمل بهوية الأحوال المدنية (الجنسية القديمة) وذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية، الأول من آذار المقبل، موعداً لاعتماد البطاقة الوطنية كمستمسك رسمي وحيد.

وقال ماهر بحسب بيان،إن مدينته بحاجة إلى 5 سنوات إضافية لإنهاء عملية استبدال الجنسية بالبطاقة الوطنية، فيما اكد الحاجة لأكثر من خمس سنوات لاستبدال هوية الأحوال المدنية (الجنسية) بالبطاقة الوطنية.

واشار الى ان هناك نقص كبير في كوادر إصدار البطاقة الوطنية في الزبير، وسنعمل على تعزيز العدد بـ 10 موظفين لإدخال بيانات المراجعين، فيما بين انه في حال توفير هؤلاء الموظفين، من المتوقع أن يتم إنجاز 400 استمارة في اليوم الواحد، ما يعادل 8 آلاف معاملة في الشهر وهو رقم جيد نسبياً.

وتابع: المتبقي من نفوس قضاء الزبير الذين لم يستبدلوا هوية الأحوال المدنية بالبطاقة الوطنية هم 580 ألف شخص، من أصل مليون نسمة، ومع وجود هذا العدد لن نستطيع إنجاز عملية الاستبدال في الوقت الذي حددته مديرية البطاقة الوطنية في آذار المقبل.

وطالب وزارة الداخلية بضرورة تمديد فترة اعتماد هوية الأحوال المدنية كمستمسك رسمي، لحين إنجاز البطاقة الوطنية لجميع سكان الزبير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى