علوم وتكنولوجيا

قريباً.. واتساب ينشئ صورتك الشخصية بالذكاء الإصطناعي 

 

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

يواصل مطورو تطبيق WhatsApp اختبار ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وأكدت أحدث التفاصيل أن التطبيق قد يقدم قريباً ميزة إنشاء صورة الملف الشخصي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وقد اتسعت رقعة الذكاء الاصطناعي التوليدي في العديد من الأجهزة والبرامج والتطبيقات مؤخراً، حيث تحرص شركة Meta على دمج هذه التقنية في خدماتها ومنتجاتها، بما في ذلك تطبيقات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

ويعد تطبيق WhatsApp من بين التطبيقات التي تحظى باهتمام كبير من شركة Meta، حيث شهد التطبيق تطورات ملحوظة في الفترة الأخيرة، بما في ذلك ميزات مثل إمكانية إظهار الصور ومقاطع الفيديو في الرسائل المثبتة، وخيار مسح الرسائل غير المقروءة. ومع ذلك، فإن تطوير ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي يحظى بتركيز خاص من الشركة، إذ تعمل Meta على تطوير ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء صور الملف الشخصي باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وجاءت هذه التفاصيل في تقرير نشره موقع “WABetaInfo”، أشار فيه إلى أن هذه الميزة لا تزال تحت التطوير، ولم تُدرج بعد في إصدار تجريبي من تطبيق WhatsApp. كما شارك مصدر التسريبات لقطة شاشة تظهر كيفية عمل ميزة إنشاء صورة الملف الشخصي بتقنية الذكاء الاصطناعي، والتي تعتمد على الوصف النصي الذي يُدخله المستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى