خاصعربي ودولي

قطر تطمئن المثليين

متابعة / عراق اوبزيرفر

طمأنت قطر أفراد مجتمع (الميم) الذين سيحضرون إلى الدوحة لمتابعة مجريات كأس العالم، في ظل الانتقادات التي تطالها حول حقوق الإنسان، واعتزام قادة منتخبات أوروبية ارتداء شارات بخطوط ملوّنة في رسالة ضد التمييز.

وفي مقابلة مع سكاي نيوز سبورتس، الخميس، أجاب بـ”نعم” المدير التنفيذي لكأس العالم في قطر، ناصر الخاطر، حول سؤال إن كانت بلاده تُرحّب بـ #المثليين.

وشدد المسؤول القطري على أن أحداً لن يتعرّض لأي كان في رسالة تطمين لمجتمع الميم، بعد إصرار الإعلاميّ روب هاريس على السؤال عن حماية المثليين وحقوقهم في حضور #المونديال والتعبير علناً عن أنفسهم.

وسيحمل أمثال الإنكليزي هاري كاين، والألماني مانويل نوير، والفرنسي هوغو لوريس شارات على شكل قلب يضم ستة خطوط متوازية تختلف ألوانها عن علم المثليين.

وأوضح الاتحاد الألماني أن المبادرة التي أطلق عليه اسم “حبّ واحد” (وان لاف) جاءت من مجموعة عمل تابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) مسؤولة عن دراسة “القضايا المتعلقة بحقوق العمال وحقوق الإنسان في قطر حتى مونديال 2022”.

وأكد الخاطر أن الكحول سيسمح به في المناطق المحددة حول الملاعب، كما ستنشئ السلطات القطرية مناطق مخصصة أيضاً ليرتاح فيها المشجعون الذين هم في حالة سكر حتى استعادة نشاطهم.

وقد كافح منظمو البطولة التي تنطلق في الدولة الخليجية في 20 نوفمبر المقبل، لطمأنة الجماعات الحقوقية بأن مجتمعات المثليين لن تواجه أي إجراءات في المونديال.

وتتوقع قطر الغنية بالغاز أن يزورها أكثر من مليون شخص خلال المونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى