المحرررياضة

لمصلحة آرسنال..ليفربول ومانشستر سيتي يتعادلان

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

سيطر التعادل (1-1) بين ليفربول وضيفه مانشستر سيتي مساء الأحد، على ملعب الاتحاد، في قمة مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل عبر جون ستونز (23)، وعادل أليكسيس ماك أليستر النتيجة لليفربول من ركلة جزاء (50).

وفقد ليفربول الذي رفع رصيده إلى 64 نقطة، صدارته بهذا التعادل، لصالح آرسنال الذي يتفوق بفارق الأهداف، فيما يأتي مانشستر سيتي بالمركز الثالث برصيد 63 نقطة.

افتتح مانشستر سيتي مسلسل فرص اللقاء في الدقيقة الثالثة، عندما مرر فيل فودين كرة إلى جوليان ألفاريز في الناحية اليسرى، فسدد الأخير بيد أن الحارس كاوميهين كيليهير سيطر على محاولته.

ووصلت الكرة إلى صانع ألعاب مانشستر سيتي كيفن دي بروين بعد منتصف الملعب، فتقدم بها قبل تسديدها قوية، لكن كيليهير أبعدها بقبضتيه في الدقيقة الثامنة.

وبعد بداية بطيئة، نشط ليفربول بدعم جماهيره، واخترق الظهير الأيمن كونور برادلي قبل أن يوجّه كرة عرضية مرت من أمام الجميع في الدقيقة 14، ثم رفع الجناح الأيمن لويس دياز كرة عرضية قصيرة وقوية، تابعها نونيز برأسه بعيدا عن المرمى في الدقيقة 16.

وألغت راية الحكم هدفا أحرزه ليفربول في الدقيقة التاسعة عشرة عبر لويس دياز، بداعي تسلل صانع الهدف داروين نونيز.

وتمكن مانشستر سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 23، عندما نفذ دي بروين ركلة ركنية نحو القائم القريب، تابعها جون ستونز داخل الشباك بعدما انسل بين المدافعين.

وسنحت فرصة خطيرة لصالح ليفربول في الدقيقة 31، عندما رفع هارفي إليوت كرة عرضية، ارتقى لها لاعب الوسط دومينيك سوبوسلاي، وسددها رأسية بجانب المرمى.

وفقد مانشستر سيتي الكرة في الثلث الأول من الملعب، لتصل إلى برادلي الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، بيد أن كرته ارتدت من أحد المدافعين قبل أن يسيطر عليها الحارس إيدرسون في الدقيقة 34.

واقتحم دي بروين نحو العمق، قبل أن يطلق تسديدة منخفضة ارتدت من الدفاع وذهبت إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 36.

وانطلق هالاند بهجمة مرتدة وحاول مراوغة قائد ليفربول فيرجيل فان دايك، قبل أن يسدد كرة في مكان وقوف الحارس، ورد ليفربول في الدقيقة 42، بعد مراوغة من دياز ثم تسديدة أرضية مرت بجانب القائم القريب.

وشق ظهير مانشستر سيتي الأيمن كايل ووكر طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة أمام المرمى لم تلق متابعا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وبعدها بلحظات وصلت الكرة إلى برادلي في يمين منطقة جزاء ليفربول، قبل أن يختار التمرير بدلا من التسديد، ليبعد الدفاع الكرة.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح ليفربول، نفذها سوبوسلاي بقوة، لكن الحارس إيدرسون سيطر عليها، لينتهي الشوط الاول بتقدم سيتي بهدف نظيف.

واستطاع ليفربول معادلة النتيجة بعد 5 دقائق على مرور انطلاق الشوط الثاني، عندما مرر مدافع مانشستر سيتي ناثان أكي كرة بالخطأ إلى الوراء، ليلحق بها نونيز الذي تعرض لعرقلة واضحة من الحارس إيدرسون، فاحتسب الحكم ركلة جزاء، نفذها ماك أليستر بنجاح.

ولسوء حظ مانشستر سيتي، لم يستطع حارسه إيدرسون إكمال اللقاء، ليدخل مكانه ستيفان أورتيجا، وحصل سوبوسلاي على الكرة قبل أن يطلق تسديدة متسرعة نحو المدرجات في الدقيقة 60.

وعمد ليفربول إلى إشراك نجمه المصري محمد صلاح والأسكتلندي أندي روبرتسون على حساب سوبوسلاي وبرادلي، وكاد صلاح يترك بصمة فورية بعدما مرر كرة نموذجية إلى دياز الذي انفرد بالحارس لكنه سدد بجانب المرمى في الدقيقة 63.

وارتدت الكرة من ركلة ركنية إلى صلاح الذي سددها بجانب القائم البعيد في الدقيقة 65، وبعدها بلحظات أبعد الحارس أورتيجا تسديدة من مشارف منطقة الجزاء لماك أليستر.

وأقدم جوارديولا على خطوة جريئة، عندما أخرج دي بروين من الملعب، وسط امتعاض واضح من الدولي البلجيكي.

وكاد مانشستر سيتي يستعيد تقدمه في الدقيقة 74، عندما حاول فودين الوصول لكرة عرضية بمواجهة المرمى، لكن كيليهير وصل إليها قبله، لترتد من الدولي الإنجليزي وترتطم بالعارضة.

وشق مدافع ليفربول جاريل كوانساه طريقه من العمق، قبل أن يطلق تسديدة أرضية، أبعدها الحارس باقتدار في الدقيقة 79.

واقترب مانشستر سيتي من حسم اللقاء في الدقيقة 89، عندما حصل البديل جيريمي دوكو على الكرة في الناحية اليسرى، فراوغ قبل التسديد في القائم البعيد، ويلتقط الحارس الكرة.

وطالب لاعبو ليفربول بركلة جزاء قبل نهاية المباراة بلحظات بعد التحام بين دوكو وماك أليستر داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب، ثم أطلق صافرة نهاية المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى