رياضة

قمة نارية في دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يستضيف مانشستر سيتي في صراع على اللقب

مدريد/ متابعة عراق أوبزيرفر

يستعد ملعب “سانتياجو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد لاستضافة قمة ملحمية تجمع بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، في لقاء يجمع بين اثنين من أقوى الفرق في أوروبا.

ويحل مان سيتي ضيفا على الريال، في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب “سانتياجو برنابيو” بالعاصمة الإسبانية مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي في التشامبيونزليج.

وتأهل ريال مدريد لهذا الدور بعد تخطي عقبة فريق لايبزيج الألماني بعد الفوز عليه ذهابا بهدف دون رد، والتعادل معه إيجابيا في مباراة الإياب بنتيجة 1-1، ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1.

وعلى الجانب الآخر تأهل السيتي على حساب فريق كوبنهاجن الدنماركي بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 3-1، ليصعد بمجموع المباراتين بنتيجة 6-2.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

والتقى فريقا ريال مدريد ومانشستر سيتي من قبل 10 مرات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وكان الفوز حليف السيتي في 4 مواجهات، مقابل ثلاثة للريال، فيما تعادل الفريقان 3 مرات.

وسجل لاعبو السيتي 17 هدفًا في سباك الفريق الملكي، مقابل 14 هدفًا، للاعبي الميرنجي.

ويبقى الفرنسي كريم بنزيما لاعب النصر الحالي وريال مدريد السابق، هو الهداف التاريخي في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 6 أهداف.

آخر مواجهة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي

والتقى الفريقان لآخر مرة في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2022–2023، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في ملعب “سانتياجو برنابيو”، فيما حسم السيتي مباراة الإياب لصالحه برباعية دون رد على ملعب “الاتحاد”.

وفي التوقيت ذاته يستضيف فريق أرسنال الإنجليزي، نظيره بايرن ميونخ الألماني على ملعب الإمارات.

وكانت آخر مباراة جمعت الفريقين في التشامبيونزليج، موسم 2016-2017، قد انتهت بفوز الفريق البافاري على الجانرز بنتيجة 5-1 في إياب دور الـ 16 بالبطولة، علما بأن مباراة الذهاب قد انتهت بنفس النتيجة، ليتأهل بايرن بمجموع المباراتين بنتيجة 10-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى