حواء

قواعد جديدة للفرو New Rules of Fur

لطالما عكس الفرو بإطلالته أجواءً من الرقي، وكان مخصّصاً للمناسبات المهمة والخاصة، الا أنّ هذا المفهوم تغيّر مع تطوّر الزمن والوقت. فما هي القواعد الجديدة للفرو؟؟ وكيف يمكن أن تنسّقيه بأسلوب مغاير؟ وما هي الصيحات الرائجة؟… كلّها أفكار قد تطرأ على ذهنك ويجيب عليها خبراء الموضة.

سبورتماكس Sportmax – الصور من Imaxtree

Designers with Fur
مصمّمون قدّموا الفرو

الصور من Imaxtree

 

من أوائل المصمّمين الذين قدّموا أزياءً من الفرو هما Paul Poiret وJeanne Paquin في أواخر القرن الثامن عشر، ومن ذلك الوقت لا يمكن أن يمر موسم الشتاء، وفترة انتقال المواسم، دون أن يبرز الفرو كصيحة أساسية، تروّج لها النجمات الأيقونيات، وتعتمدها سيدات المجتمع الراقي في العالم. إنّها موضة دافئة تدلي بتصريح صريح Bold Statement. في موسم خريف وشتاء 2023-2022، كانت دار ماكس مارا Max Mara رائدة فيها بحيث قدّمت تنانير وابلوز ومعاطف وجيليهات مصنوعة من الفرو. كذلك الحال مع فندي Fendi التي قدّمت قطعاً من الفرو بألوان زاهية وهادئة. أيضاً، برز الفرو على الأكمام، لدى كلّ من سبورتماكس Sportmax، وبوتيغا فينيتا Bottega Veneta، وألتوزارا Altuzarra.

 

Earth Tones
تصاميم ترابية

الصور من Imaxtree

 

من أكثر أنواع الفرو شهرةً في عالم الأزياء هو الفرو الأسود، والفرو المدبوغ بالألوان الترابية التي برزت بشدة في موسم خريف وشتاء 2022 – 2023 عاكسة أسلوباً دافئاً على الإطلالات. فقدمت دار بوتيغا فينيتا Bottega Veneta المعطف الضخم بمزيج متداخل من الألوان البنية. كذلك الحال مع ماكس مارا Max Mara، وأيضاً لويس فيتون Louis Vuitton الذي أنشأ مزيجاً من الأقمشة مع الفرو. كذلك برزت هذه الألوان الدافئة الجميلة لدى فندي Fendi، وفيكتوريا / توماس Victoria/Thomas، وغيرهما…

 

Style it with

نسّقي هذه التصاميم مع إكسسوارات باللون الذهبي لأنها ستليق بها كبيراً، وفي حال اخترت إكسسوارات مطعّمة بالأحجار الملوّنة، فننصحك بالأحجار البنّية والصفراء والبرتقالية.

Colorful Fur

الصور من Imaxtree

 

للفرو الملوّن حصة كبيرة في مجموعات هذا الموسم، وهو يخفف من حدة الشتاء ولسعات البرد. هو يضفي نوعاً من الحيوية إلى الإطلالة ويعكس طابعاً مشرقاً جداً عليها. وتنوعت ألوان الفرو بين الأصفر والبرتقالي والأزرق والأخضر والأحمر بمختلف تدرّجاته والزهري والبنفسجي وغيرها… هذه الألوان مميزة وتفرض أسلوباً صارخاً على الإطلالة وستجعلك محط أنظار الجميع.

 

Style it with

من الضروري أن تعرفي جيداً كيفية تنسيق موضة الفرو الملوّن، لأنّ أقلّ خطأ سيجعلك تظهرين بأسلوب مبتذل. اختاري الأزياء والإكسسوارات المرافقة لهذه الإطلالة بأسلوب نيود ناعم خالٍ من النقشات.

Break The Codes
اكسري القاعدة

الصور من Imaxtree

 

كما سبق وذكرنا، إنّ قواعد ارتداء الفرو تغيّرت مع الوقت، ففي السابق كانت هذه التصاميم حكراً على المناسبات الخاصة والسهرات. الا أنّ هذا المفهوم تغير اليوم. حيث بات الفرو عنصراً أساسياً في خزانة كل امرأة عصرية، ترتديه في النهار وتنسّقه مع الجينز وأحذية مسطحة وحقائب Crossbody. فليس من الضروري أن تبقي هذه القطعة مخبأة لوقت طويل في خزانتك، بل العكس أخرجيها ونسّقيها مع مختلف إطلالاتك العصرية، سواء كانت فساتين بطابع رياض، أو أزياء بعيدة عن التكلف، أو سروال Legging، أو غيرها…

 

Essential Tips
نصائح أساسية

الصور من Imaxtree

 

من الضروري أن تعرفي جيداً كيف تنسقين موضة الفرو مع مختلف اطلالاتك، لكي لا تقعي في فخ الأخطاء الشائعة. من هنا، اليك هذه النصائح الاساسية:

 

  • في حال كانت أزيائك منقشة، ننصحك بأن لا تعتمدي الفرو الكبير الحجم والضخم بل اختاريه بأسلوب ناعم بعيد عن المبالعة ولا تتوجهي نحو الفرو الملون أيضاً.
  • يمكنك أن تنسقي إكسسوارات من الفرو كحقيبة وحذاء أو وشاح مع سترة أو معطف الفرو فذلك سيبدو مميزاً.
  • اعتمدي تسريحة شعر ناعمة ومكياج مميز عندما تنسقين الفرو مع الدنيم، لأن الهدف هو اظهار أسلوبك العصري الأنيق.
  • لا تكثري من الإكسسوارات والمجوهرات الكبيرة الحجم مع الفرو لكي لا تظهري بأسلوب مبالغ به ولكي لا تشتتي النظر عن القطعة الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى