خاص

قيادي حزبي كوردي يتوقع موعداً لحل أزمة محافظ كركوك

 

كركوك/ عراق اوبزيرفر

اعلن القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني سوران الداوودي الموعد المتوقع لحل ازمة انتخاب محافظ كركوك، فيما استبعد ان تكون خطوة إعادة الانتخابات في محافظة كركوك حلا للازمة السياسية الراهنة في المحافظة .

وقال الداوودي لـ عراق اوبزيرفر إن “الانتخابات سوف تؤدي الى نفس النتائج بل ستزيد الوضع تعقيدا “، مطالبا “بضرورة ايجاد حل للازمة الراهنة التي بدأت تثقل كاهل المحافظة خاصة وان المواطن بإنتظار تشكيل مجلس المحافظة بأسرع وقت ممكن كي يمارس مهامه المتعلقة بالخدمات والاعمار الذي تحتاجه المحافظة”.

واعرب القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني عن اعتقاده بأن “هناك انفراجة للازمة نتيجة لوجود بعض الطروحات التي تحضى بمقبولية لدى العديد من الجهات السياسية بالمحافظة ولكنها بحاجة الى وقت لايجاد صيغة من التفاهمات السياسية بين جميع الاطراف السياسية سواءا الكردية ام العربية او التركمانية في كركوك “.

وتابع بالقول إن “هذه الانفراجة جاءت بسبب الفصل ومن اول اجتماع بين اختيار مجلس المحافظة وبين مسألة اختيار المحافظ “، مشيرا الى انه “حاليا جميع الجهود تنصب حول عقد اجتماع مجلس المحافظة من اجل استمرار المجلس حتى لا يتجاوز الحد القانوني ولا تتخذ بحقه اي اجراء قانوني وبعد هذه الخطوة ممكن البدء بالخطوة التالية المتعلقة باختيار محافظ كركوك “.

وأعلن الداوودي أنه “وخلال فترة تتراوح ما بين الاسبوع او العشرة ايام المقبلة سوف يكون هناك حل لهذه المسألة “، لافتا الى انه “كان لرئيس الوزراء دور رئيسي في تحديد مصير مجلس المحافظة واختيار المحافظ “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى