رئيسيةرياضة

كأس العالم 2022.. دي ماريا: كان بمقدورنا الفوز على السعودية بخماسية وسنقاتل للتأهل

متابعة/عراق اوبزيرفر
علق آنخيل دي ماريا نجم المنتخب الأرجنتيني على هزيمة منتخب بلاده من السعودية بهدفين مقابل هدف اليوم في الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسات كأس العالم 2022.
ويتواجد منتخب السعودية بقيادة المدير الفني المميز هيرفي رينارد في المجموعة الثالثة مع الأرجنتين والمكسيك وبولندا، ويتصدر الصقور الخضر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط.
ونجح الخُضر في كسر سلسة صامدة امتدت إلى 36 مباراة على التوالي دون تلقي أي هزيمة للأرجنتين كثاني أطول السلاسل في تاريخ كرة القدم خلف منتخب إيطاليا صاحبة الـ37 مباراة.

وأكد أنخيل دي ماريا على أن هزيمة منتخب بلاده من السعودية، اليوم الثلاثاء ببطولة كأس العالم 2022، جاءت بسبب التسرع في إنهاء الهجمات من قبل لاعبي التانغو، والسقوط في مصيدة التسلل عد مرات.

وقال دي ماريا خلال تصريحات صحفية عقب انتهاء اللقاء: “كان بإمكاننا الفوز بخماسية نظيفة بسهولة أمام السعودية، ولكنه الأمر الذي لم يحدث”.

وتابع جناح نادي يوفنتوس الإيطالي خلال تصريحاته: “الآن أمامنا نهائيين، سوف نبذل كل جهدنا من أجل الفوز والتأهل”.

واختتم اللاعب بالقول: “خلقنا العديد من الفرص ولكن لم يتم ترجمتها لأهداف، رغبتنا الشديدة في التسجيل أوقعتنا في مصيدة التسلل عدة مرات”.

وسجل للمنتخب السعودي صالح الشهري الهدف الأول فيما سجل سالم الدوسري الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك، ليحقق المنتخب السعودي انتصارا تاريخيا على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.

وأصبح منتخب السعودية ثاني منتخب عربي يفوز على منتخب من أمريكا الجنوبية طوال تاريخ كأس العالم بعد الجزائر عام 1982 على تشيلي والأول منذ 40 عاما.

ومن المقرر أن يلعب منتخب الأرجنتين مباراته المقبلة أمام المكسيك في التاسعة مساء السبت المقبل، علمًا بأن موقف راقصي التانجو قد تأزم بعد الخسارة في مباراة الافتتاح ضد الخُضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى