عربي ودولي

‏كاتب يهودي يستصرخ أمريكا لإنقاذ “إسرائيل” من نفسها!

متابعة/ وكالات الانباء

طالب ‏الكاتب اليهودي الأمريكي في مقال له  نشر في “نيويورك تايمز”، امريكا لإنقاذ كيانه ، قائلاً لقد حان الوقت لإدارة بايدن كي تعطي إسرائيل أكثر من مجرّد تنبيهات لطيفة حول الكيفية التي سيكون بها الأمر معقولا نوعا ما إذا تمكّنت من خوض هذه الحرب في غزة دون قتل آلاف المدنيين.

واشار إلى انه حان الوقت ايضا لتتوقف الولايات المتحدة عن إضاعة الوقت في البحث عن القرار الأمثل الذي تتخذه الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة، مبينا انه يجب ان تقول الولايات المتحدة لإسرائيل إن هدف حربها المتمثل في محو حماس من على وجه الأرض لن يتحقق على الأقل ليس بالتكلفة التي سوف تتحملها الولايات المتحدة أو العالم، أو التي ينبغي لإسرائيل أن ترغب فيها.

وشدد أنه يجب ان تخبر الولايت المتحدة إسرائيل كيف تعلن النصر في غزة وتعود إلى ديارها، لأن رئيس الوزراء الإسرائيلي في الوقت الحالي عديم الفائدة على الإطلاق كزعيم: فهو – على نحو لا يصدق – يعطي الأولوية لاحتياجاته الانتخابية وليس لمصالح الإسرائيليين؛ ناهيك عن مصالح أفضل صديق لإسرائيل (الرئيس بايدن).

واضاف: “حان الوقت للولايات المتحدة كي تطلب من إسرائيل أن تطرح العرض التالي على الطاولة لحماس: انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، مقابل إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين، ووقف دائم لإطلاق النار تحت إشراف دولي، بما في ذلك مراقبون من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ومراقبون عرب. ولا تبادل للفلسطينيين في السجون الإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى