المحرررياضة

كاكا: إنكلترا قادرة على الفوز بيورو 2024

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

أكد نجم الكرة البرازيلية السابق كاكا، أن بإمكان المنتخب الإنجليزي الوقوف على منصة التتويج، في بطولة “يورو 2024” المقامة حاليا في ألمانيا.

وسيفتتح المنتخب الإنجليزي مشواره في البطولة، بلقاء المنتخب الصربي مساء اليوم الأحد، بعدما وقع في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا كلا من الدنمارك وسلوفينيا.

وقال نجم ميلان وريال مدريد السابق في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل”: “كان فريق جاريث (ساوثجيت) على مسافة قريبة في المرة الماضية (من البطولة)، وأعتقد أن اللقب سيعود إلى إنجلترا، هناك شيء مميز حقًا يحدث مع المنتخب الإنجليزي في الوقت الحالي. اللاعبون جيدون والفريق جيد“.

وتابع “المباراة النهائية ضد إيطاليا (في النسخة الماضية) لم تكن النتيجة التي أرادها الجميع هنا لكن الفريق أصبح أكثر نضجاً الآن“.

وأضاف “كما أن الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم. إنه يضم الكثير من اللاعبين الإنجليز الذين يلعبون فيه، ولكن أيضًا لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم، لذا فإن مستوى الدوري الإنجليزي ساعد في تطوير الكثير من اللاعبين في فريق جاريث ساوثجيت، لذا، نعم، أعتقد أن المنتخب الإنجليزي ينضج وقد يكون هذا هو الوقت المناسب للفوز في ألمانيا“.

وأثار خط دفاع إنجلترا المخاوف، خصوصا بعد استبعاد هاري ماجواير للإصابة، لكن كاكا يصر على أنه لا يوجد سبب للقلق.

وأردف “شخصيًا، لا أعتقد أن الخط الخلفي لإنجلترا ضعيف. أعتقد في الواقع أن إنجلترا تمتلك لاعبين جيدين جدًا في الخط الخلفي. كما أن الأمر لا يتعلق بلاعب واحد أو خط معين، بل يتعلق بالفريق ككل. الأمر يتعلق بجميع اللاعبين الموجودين على أرض الملعب لأن النظام الدفاعي يبدأ فعليًا بالمهاجمين“.

واختتم كاكا تصريحاته بالقول “إنهم مسؤولون عن تحديد النغمة الدفاعية ومنع الأمور من الوصول إلى نقطة حرجة، لذا، في رأيي، الأمر يتعلق بالحصول على التوازن الصحيح للفريق بدلاً من التركيز على خط واحد معين. إذا تمكنت من الحصول على ذلك، فستزيد فرصك في الفوز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى