رئيسيةسياسي

كتلة الصادقون النيابية : نحن بحاجة الى تصحيح مسار العملية السياسية

بغداد/عراق أوبزيرفر
اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية علي تركي الجمالي، اليوم الاربعاء ان الدخول بأنتخابات مبكرة لا يعني الخروج بنتائج جيدة لذلك نحن بحاجة الى تصحيح لمسار العملية السياسية.
وقال الجمالي ،ان تشكيل الحكومة ليس بالامر السهل على الاطار التنسيقي كونه هو الكتلة الاكبر ويتحمل المسؤولية من الجهة القانونية والاخلاقية تجاه المجتمع الذي يعاني الامرين ويرى سوء ادارة حكومة الكاظمي وافتعالها للأزمات لبقائها اطول فترة ممكنة”.
واضاف ان “ما حصل في الامس القريب هو بسبب تداعيات الحكومة وغض الطرف عن التجاوزات التي ترتكبها بعض الكتل السياسية التي لا تؤمن الا بالعنف”، مبينا ان “موضوع الانتخابات المبكرة هو موضوع تداولي تشاوري مع بقية الكتل والمكونات السياسية للخروج بنتيجة كوننا خرجنا من انتخابات مبكرة كانت نتائجها حرب اهلية”.
وتابع ان “الدخول بانتخابات مبكرة لايعني انها سوف تفرز نتائج جيدة لذلك نحن الان بحاجة الى تصحيح لمسار العملية السياسية”، موضحا ان”هذه الفترة قد تاخذ حتى ما تبقى من عمر البرلمان لتغيير الكثير من القوانين والقضاء على هذه الدولة العميقة التي اصبحت ترى بعينها السلاح ينقل بسيارات الدولة ويخزن بالمنطقة الخضراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى