العراقمحافظات

كربلاء: إزالة الترسبات الطينية من نهر الفرات لمعالجة الشحة المائية

كربلاء/ عراق أوبزيرفر

في إطار إجراءات وزارة معالجة الشحة المائية، تواصل دائرة تنفيذ أعمال كري الأنهار في كربلاء جهودها في إزالة الترسبات الطينية من نهر الفرات. تهدف هذه الجهود إلى تحسين تدفق المياه وضمان توفير مياه نقية لمحطات الإسالة في القضاء الهندية ومحافظة بابل.

وتشمل الأعمال جهودًا لإزالة الترسبات الطينية أمام مآخذ محطات الإسالة المياه على نهر الفرات في القضاء الهندية، وأيضًا أمام محطات الإسالة التابعة لمحافظة بابل. هذا يهدف إلى ضمان تصل المياه الخام بسلاسة إلى تلك المحطات لتحلية المياه وجعلها صالحة للاستخدام.

وتستمر الدائرة في إزالة الجزرة الوسطية في جنوب الجسر الحديد، وكذلك إزالة الترسبات في قاطع مشروع ماء الهندية الموحد الجديد والقديم. بالإضافة إلى ذلك، تقوم بإزالة الترسبات من مآخذ إسالات المالحة شمران الغانم والعوفي، والتي تنتمي إلى محافظة بابل. كما تستمر الأعمال في تنظيف قاطع جزرة الأبو عامر باستخدام الحفارات والبلدوزرات بهدف توصيل المياه إلى المحافظات الجنوبية.

تأتي هذه الجهود ضمن سعي الوزارة لتحسين إمدادات المياه ومعالجة الشح المائي في المناطق المختلفة من البلاد، مما يعزز استدامة وتوفر المياه العذبة للاستخدام في القطاعات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى