اقتصادالعراقمحافظات

كركوك تحدّد موعد إطلاق وجبة جديدة من التعويضات

أكدت الحكومة المحلية في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، قرب إطلاق وجبة جديدة من التعويضات لضحايا الإرهاب.

وقال محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته /عراق اوبزيرفر/، إن “المحافظة تسعى جاهدة وبالتعاون مع اللجان المختصة لتوزيع جميع مستحقات ضحايا الإرهاب والمتضررين من العمليات العسكرية، والعمل على عودة المواطنين إلى مناطق سكناهم التي تعرضت للدمار الكامل جرّاء الحرب ضد العصابات الإرهابية”.

وأضاف أن” الحكومة المحلية وزعت وجبة جديدة من التعويضات ضمت 300 مستحق وهي لا تتناسب مع حجم الدمار والأضرار التي تعرضت لها مناطق كركوك”، مشيراً إلى أن “الأسبوع المقبل سيشهد توزيع وجبة أخرى على المستحقين”.

ولفت الجبوري الى أن” الأسماء التي تمت المصادقة عليها ضمن وجبة جديدة ضمت المتضررين من ضحايا الإرهاب والعمليات العسكرية بعد أن خصصت وزارة المالية المبالغ النقدية لأغراض الصرف”.

وتابع أنه” تم التباحث مع وزارة الهجرة جهود دعم خطط الاستقرار وإعادة النازحين لمناطقهم المحررة وإيجاد حلول للمشاكل التي تعيق عودتهم”، لافتاً الى “وجود 138 قرية بحاجة لإعادة الإعمار بما يسهم في إعادة النازحين الى مناطق سكناهم”.

وأكد “العمل على زيادة فاعلية المنظمات الدولية لاسيما في مجال معالجة الألغام والأجسام الحربية وبناء دور واطئة الكلفة في القرى المدمرة والتي تزيد عن 16 ألف دار سكنية، وحل مشكلة التعويضات للمتضررين من العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية في عموم المناطق المحررة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى