العراقرئيسية

كركوك تعلن المباشرة بإعادة تأهيل جسر “مكتب خالد”

كركوك/عراق اوبزيرفر
أعلنت دائرة الطرق والجسور في محافظة كركوك ،اليوم الثلاثاء ،عن المباشرة بإعادة تأهيل جسر مكتب خالد الرابط بين محافظة كركوك ونينوى وشمال صلاح الدين وبيجي . 
وقال مدير طرق وجسور كركوك قاسم حمزة : إن”الجسر يعد من الجسور المهمة والحيوية الرابطة بين محافظة كركوك وشمال صلاح الدين ونينوى ،مبيناً أن “الجسر قد تعرض إلى الدمار بسبب عصابات داعش الإرهابية” . 
واضاف أن “الجسر يقع على طريق اقتصادي وحيوي وسبب تأخير اعماره بعد أن تم فتح الممر الثاني الذي تم انشاء مؤخرا من خلال فتح الممر الثاني لطريق الحويجة” . 
وفي سياق متصل اوضح مدير المشروع  عباس غالب أن “المرحلة الأولى من العمل تتضمن قلع وتكسير الأجزاء المتضررة من الجسر وبواقع فضاءين قبل الشروع بإعادة إعمار الأجزاء المتضررة منه”. 
واشار الى ان” جسر مكتب خالد يعد من الجسور الرئيسية المهمة وهو يربط محافظة كركوك مرورا بقضاء الحويجة ونواحي الرياض والملتقى والعباسي والزاب وصولا إلى الفتحة وبيجي ونينوى”.
وبين ان “تمويل المشروع  من مشاريع قرض البنك الدولي  وتبلغ تكلفته  844,130 ألف دولار أميركي  وأن مدة العمل ستستمر لمدة 240 يوما “.
وتابع أن “الشركة ستتواصل في العمل من أجل إنجازه بأقل من المدة المحددة لاسيما أن المشروع لا توجد فيه اي تعارضات فنية سوى الكيبل الضوئي الذي تم تحويله إلى المقطع الثاني من الجسر الجديد ،مشيرا الى ان”جسر مكتب خالد الذي يبلغ طوله 100 متر ممر اقتصادي مهم بالنسبة للمؤسسات النفطية لشركة نفط الشمال ويسهم في نقل البضائع بين محافظتي كركوك ونينوى باستمرار” .
يذكر ان” جسر مكتب خالد تعرض إلى عمل تخريبي من قبل عصابات داعش الإرهابية عام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى