منوعات

كريستينا صوايا وصلت الى العالمية بجمالها..هكذا انتهى زواجها من طوني بارود وهل تكرر تجربة الارتباط مرة ثانية؟

متابعة/عراق اوبزيرفر

اشتهرت بالغناء والتمثيل وتقديم البرامج، انهاكريستينا صواياملكة جمال لبنان للعام 2001 ، انها سيدة جميلة متعددة المواهب، من مواليد قضاء المتن الشمالي.

بدأتكريستينا صواياالمجازة بالاعمال والاقتصاد من الجامعة اللبنانية الاميركية، مسيرتها المهنية في عرض الازياء، فازت عام 2001 بلقب ملكة جمال لبنان، وعام 2002 مثّلت لبنان عالمياً حصدت لقب Miss International 2002 من بين 47 شابة اشتركن من كافة دول العالم.

نوعت صوايا باهتماماتها الفنية فأطلت كضيفة شرف في المسلسل التاريخي “وأشرقت الشمس” الذي عرضته شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال عام 2013 في شخصية الشيخة ثريا زوجة الشيخ الاقطاعي عبد الله وهبي. كانت الشيخة العطوفة على الفلاحين والصارمة مع زوجها وظهرت بمظهر الطيبة. ابدعت كريستينا في هذا الدور وتركت بصمة في ذاكرة وقلوب كل من تابعها.
كذلك اظهرت صوايا موهبة في الكوميديا الخفيفة من خلال مسلسل “غزل البنات”، الذي يدور حول اربع صديقات أدت من خلاله صوايا دور سيدة اعمال قوية ومتحررة تسعى الى حل مشكلات صديقاتها العاطفية.

لا تحبكريستينا صواياان تحصر نفسها في نشاط فني واحد، فهي تعتبر ان خبرتها الاكبر هي في تقديم البرامج. بعد تقديمها العديد من المهرجانات التي نقلتها الفضائيات قدمت الاعلامية اللبنانية صوايا برنامج اجواء عام 2009 على شاشة المستقبل وكان برنامجاً اسبوعياً فنياً موسيقياً يدور حول اكتشاف المواهب الشبابية في الموسيقى. دخلت كريستينا من خلال هذا البرنامج الى بيوت وقلوب المشاهدين. حماسها وعفويتها قربتها من المشاركين ومن المشاهدين.
عام 2017 قدمت برنامج “لوكا بيتش” الذي اظهر مدى حبها للحياة والفرح، من خلال تقديمها برنامج يظهر فيه المشاركون بالمايوهات كونه مصور على البحر.

أطلقت كريستينا من خلال البرنامج مجموعة من الاغاني الخاصة بها، واولها ” صعبي كتير”، هي التي كان لها اصدارات غنائية عام 2015 مع “موطني” قصيدة الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان ومع “دايبة”. اصدرت كريستينا عام 2022 كليب “يا عمي الدي جي”، الاغنية باللهجة المصرية وهي من كلمات عصام شعبان ومصطفى حامد جسدت كريستينا شخصية “ملكة البحار والمحيطات” ضمن فكرة سريالية لكنها بقالب بعيد عن التكلّف حيث ظهرت صوايا بصورتها العفوية والمرحة مثلما هي في حياتها اليومية، فضلًا عن الإطلالات التي عكست ميزات جمالها بنعومة طاغية. ولاقت الأغنية فور إطلاقها، رواجاً واسعاً بين الجمهور الذي أعجب بها.

تزوجتكريستينا صواياعام 2003 من الاعلامي طوني بارود ودام زواجهما لمدة عشر سنوات فهما تطلقا عام 2014 ولديهما ابنة ديا ماريا وابن انجيلو. انتهى زواج الثنائي بعلاقة ود وصداقة فهما يتقاسمان حضانة الولدين ويظهران معا في مناسبات عديدة مع ولديهما.
وقالت صوايا في احدى مقابلاتها انها قد تتزوج مرة جديدة لان الانسان بحاجة لرفيق في حياته، وهي لا تتردد في تكرار تجربة الزواج حتى لو فشلت مرة ثانية.
في اولويات كريستينا يتساوى الأولاد والاهل والعمل على ان يأتي في المرحلة الثانية الحبيب والاصدقاء الذين لا غنى عنهم لان الانسان لا يستطيع العيش وحيداً ويستمد قوته من المحيطين به.
وفي عملها، تواظب على تطوير قدراتها وتخضع لتمارين صوتية وهو ما تحتاجه في الغناء والتقديم كما تخضع لدورات في التمثيل، وحسب الاولويات تضع تقديم البرامج أولاً ومن ثم التمثيل والغناء مصنفةً نفسها بأنها فنانة شاملة ومتعددة المواهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى